صبحي يتحدث عن.. اهتمام الرئيس السيسي بالرياضة وحلم تنظيم المونديال وشرط الاستثمار

01:34 م السبت 23 مارس 2019
صبحي يتحدث عن.. اهتمام الرئيس السيسي بالرياضة وحلم تنظيم المونديال وشرط الاستثمار

الدكتور أشرف صبحي

القاهرة ـ (أ ش أ)

قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن هناك تخطيط لعملية تنظيم مصر لبطولة كأس العالم في كرة القدم مستقبلا، مشيرا الى أنه يجب وضع ضوابط للإستثمار الرياضي في مصر.

وقال وزير الرياضة في حواره لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) " الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالرياضة ويصفها بالأمن القومي، ونوه في أكثر من مناسبة بأهمية ممارسة الرياضة والاعتناء بالجانب البدني للشباب وتطوير القدرات الذهنية والنمو الجسدي والاهتمام بوجود الرياضة في مختلف المدارس والجامعات، وذلك بالتعاون بين وزارات الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والتعليم العالي".

واستمر "وزارة الشباب والرياضة أولت اهتماما كبيرا بالملف الافريقى بعد تولي الرئيس رئاسة الاتحاد الإفريقي، وتوجت هذه المجهودات باستضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 في يونيو المقبل".

وواصل "مصر تقدمت بملف البطولة الافريقية بعد تجهيزه في ايام قليلة، الحصول على شرف تنظيم البطولة بعد حصد 16 صوتا من إجمالي 18 صوتا من أعضاء المكتب التنفيذي للكاف يعد إنجازا كبيرا لمصر في ظل زعامتها للقارة السمراء".

وشدد "مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى من ملاعب واستادات وفنادق إلى جانب وجود شبكة طرق مميزة للغاية تسهل الكثير للجماهير والمنتخبات المشاركة في البطولة، الدولة تولي اهتماما كبيرا بتنظيم البطولة القارية حيث يرأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اللجنة العليا المنظمة للبطولة إلى جانب وجود العديد من اللجان المختصة بالتعاون مع الاتحاد المصري".

وأكمل "العمل يجري داخل الاستادات على مدار 24 ساعة للتطوير والتجهيز على أن يتم إنهاء جميع الأعمال في منتصف مايو المقبل".

وصرح حول إمكانية مصر لتنظيم كأس العالم يوما ما "هذا الحلم من ضمن الخطط المطروحة للوزارة ولكن يجب دراسة الأمر بشكل جيد، لنكون قادرين على استضافة مثل هذه الأحداث العالمية الكبرى".

وعن الاستثمار الرياضي قال أشرف صبحي "وزارة الشباب والرياضة تساند وجود الاستثمار في هذا المجال ولكن شريطة وجود ضوابط محددة، الاستثمار موجود في دول الخليج من خلال شراء أندية كرة القدم في أوروبا، توقعت دخول مستثمرين خليجيين في الدوري المصري بعد تطوير السوق بشكل كبير وأصبح الدوري جاذبا للاستثمار وبالتالي لابد من وجود منظومة محترفة".

إعلان

إعلان