• مصراوي يوضح.. كيف يفكر اتحاد الكرة بشأن ملاعب أمم أفريقيا؟.. بدائل للدوري

    11:41 ص السبت 19 يناير 2019
    مصراوي يوضح.. كيف يفكر اتحاد الكرة بشأن ملاعب أمم أفريقيا؟.. بدائل للدوري

    استاد الإسكندرية الدولي

    كتب ـ أحمد عبد الباسط:

    يستعد الاتحاد المصري لكرة القدم، واللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا 2019، لوضع خارطة الطريق الخاصة بالملاعب التي ستستضيف البطولة القارية.

    المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" كان قد اختار مصر لتنظم بطولة أمم أفريقيا 2019 بدلاً من الكاميرون، بعد تفضيل الملف المصري عن نظيره الجنوب أفريقي.

    وأفاد مراسل "مصراوي" أن الأيام المقبلة، ستشهد الإعلان عن موعد غلق الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة الأفريقية، على أن تستضيف ملاعب أخرى لمباريات الدوري والكأس وبطولات أفريقيا للأندية.

    وصرح مصدر في اتحاد الكرة لـ"مصراوي" أن هناك عمل شاق تنظره الملاعب المختلفة بشأن تطوير أرضيات الملاعب لتظهر بالشكل اللائق خلال البطولة، بجانب أمور تتعلق بالمدرجات وغرف خلع الملابس والبوابات.

    وواصل "من الصعب أن تقام مباريات الدوري والكأس وحتى مباريات الأندية في أفريقيا على الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة الأفريقية لكن لدينا الملاعب البديلة بكل تأكيد".

    واستمر "ملعب استاد القاهرة لن تُلعب عليه أي مباريات حتى موعد البطولة، الملعب تحت التطوير الشامل، ويتم زراعة النجيل في الوقت الحالي، كذلك استاد السلام سيتم غلقه حتى لا تتأثر أرضيته بتوالي المباريات".

    واستمر "الأندية التي تلعب في القاهرة، هناك ملاعب مثل المقاولون العرب وبتروسبورت بجانب الكلية الحربية، سيتم توزيع المباريات عليها، مع مراعاة عدم حضور الجماهير في ملعب الكلية الحربية".

    وأكمل "مباريات الاسكندرية ستقام في برج العرب وأيضًا بعض المباريات قد يتم تنظيهما في ملعب المكس، بينما سيتم غلق ملعب استاد الإسكندرية".

    وأضاف "نفس الأمر فيما يخص ملعب السويس الجديد، سيتم استبداله بملعب الجيش لتقام مباريات الدوري عليه، وملعب بورسعيد لا يوجد به أزمة بعد خروج المصري من الكونفيدرالية الأفريقية وعدم وجود مباريات محلية تقام عليه".

    واختتم "ملعب استاد الإسماعيلية يستقبل مباريات الإسماعيلي والمصري، أيضا سيتم الترتيب لعملية غلقة، قد يكون الموعد مختلفا عن الملاعب الأخرى، لكن بالتأكيد سيتم تنظيم الأمور ونقل المباريات في فترة تطويره".

    إعلان

    إعلان

    إعلان