الرؤية العابرة للقارات وتأمين الأظهرة.. كيف يمكن أن يفيد حمدي فتحي الأهلي؟ (تحليل بالفيديو)

04:11 م الأحد 13 يناير 2019
الرؤية العابرة للقارات وتأمين الأظهرة.. كيف يمكن أن يفيد حمدي فتحي الأهلي؟ (تحليل بالفيديو)

حمدي فتحي وحسام البدري

كتب - محمد يسري مرشد:

وجه الأهلي ضالته فى وسط الملعب بالتعاقد مع حمدي فتحي نجم إنبي وأحد أفضل لاعبي الوسط بعد متابعة ومفاوضات بدأت منذ 2015 وكُللت بالنجاح فى 2019 ليبقي السؤال المهم عل يتفوق فتحي على أقرانه فى الأهلي ليستحق كل هذا الأهتمام؟

رغبة الأهلي فى تدعم خط الوسط منطقية فى ظل تقدم حسام عاشور فى العمر والأداء غير المقنع الذى يقدم عمرو السولية وهشام محمد فى الوسط وخاصة فى الخروج بالكرة وتأمين خروج الأظهرة واختفاء التمريرات الطولية العميقة وهو ما سوف يضيفه فتحي.

 



يتيمز فتحي بالتمرير الطولي فى العمق بدقة ، التمريرات التى اختفت مع رحيل عبد الله السعيد وتسطيع بها استغلال السرعات المتواجدة فى فريقك والاستغلال الأمثل للهجوم المرتد بلمسة واحد ، وفي وجود سرعات مثل صلاح محسن ووليد أزارو وحسين الشحات فى الهجوم سيبصح فتحي مثالياً بعيداً عن تناقل الكرة المبالغ فيه بين الثنائى الحالي لوسط الأحمر.

التمرير الطولي ليس ميزة فتحي فقط ولكنه قادراً على التمرير القصير والتغطية واستغلال الكرة وصناعة الفرص، على سبيل المثال عمر السولية سجل 18 هدف وصنع 11 خلال197مباراة فى الدوري وسجل هشام محمد 7 أهداف وصنع 6 فى 133 مباراة فى الدوري فيما سجل حمدي فتحي 11 هدف وصنع 10 فى 109 مباراة مع أندية أقل من الأهلي والإسماعيلي .

 



وبخلاف الإضافة الفنية التى يمكن أنت يفيد بها حمدي فتحي الأهلي واستغلال ما قدمه لزميله صلاح محسن فى انبي سابقا وما يمكن أن يعيده معه مع الشحات وأزارو فإن حمدي يملك مقومات "اللاعب الجوكر" ، لاعب الوسط "بوكس تو بوكس" والوسط المدافع وشغل مركز لاعب الوسط جهة اليمين والوسط المهاجم والجناح الأيمن وحتى المدافع الثالث مع إيهاب جلال وصانع الألعاب مع محمد عمر فى ألعاب دمنهور وه ما يمنح الأورجوائى لاسارتي خيارات عديدة فى استخدام صفقته الجديدة تكتيكياً.

الميزة الثالث فى صفقات الأهلي الثلاثة الأخيرة، (الشحات وياسر إبراهيم وفتحي) التمسك والرغبة فى الانتقال للأحمر لحد التنازل عن المستحقات، الفكرة هنا تكمن فى شغف واصرار على النجاح وطموح وتطلع بالإضافة إلى الظهير الجماهيري الذى سيساعد على المساندة فى البداية وهو ما سيمنح هؤلاء الفرصة فى التأقلم على أجواء الأهلي.

فتحي أفضل المتاحين أمام الأهلي حالياً ومناسباً لطموحات ورغبة الفريق الأحمر وامكانات هجومه.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107376

    عدد المصابين

  • 99353

    عدد المتعافين

  • 6258

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 45921794

    عدد المصابين

  • 33252284

    عدد المتعافين

  • 1193912

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي