دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. قبل مواجهة بطل إثيوبيا.. الزمالك يبحث عن رقم غائب منذ 723 يومًا

12:10 م الأربعاء 07 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

في الثالثة عصرًا، يبدأ فريق الزمالك مهمته الإفريقة عندما يخرج لملاقاة ويلايتا ديتشا الإثيوبي في ذهاب دور الـ32 من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، في مباراة من المقرر أن تقام على ملعب "هواسا" الدولي. 

والتقى الزمالك بالأندية الأثيوبية في 8 مرات من قبل حقق من خلالها الفوز في ثلاث مباريات وتعادل مثلهم وخسر مباراتين. 

في المقابل، استطاع الزمالك تاريخيًا أن يحقق الفوز في بداية مشواره في البطولة الإفريقية 4 مرات بينما خسر في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة. 

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، أبرز نتائج مباريات الزمالك التي بدأها خارج أرضه في البطولات الإفريقية: 

1993 

في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بدأ الزمالك مشواره أمام ماليندي التنزاني وخسر في الذهاب (1-0)، ولكن تمكن الفريق الأبيض في تحقيق الفوز في القاهرة بنتيجة (4-0)، ثم فاز في البطولة بالنهاية، كما فاز بلقب السوبر الإفريقي لأول مرة علي حساب الأهلي بهدف دون رد سجله أيمن منصور. 

1994

شارك الزمالك في بطولة إفريقيا أبطال الدوري، وبدأ أمام جور ماهيا الكيني وتعادل في الذهاب بهدف لمثله، ثم فاز في القاهرة بهدفين مقابل هدف، ووصل للنهائي ولكن خسر اللقب أمام الترجي بنتيجة (3-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

1996

بدأ الزمالك مشواره في بطولة إفريقيا أبطال الدوري أمام صن رايز بطل موريشيوس وفاز في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم سقط في الإياب، وواصل مشواره حتي فاز باللقب علي حساب شوتنج ستارز النيجيري بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا (3-3)، ثم فاز بكأس السوبر الإفريقي علي حساب المقاولون العرب.

1998

شارك الزمالك في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي وبدأ أمام جور ماهيا الكيني وخسر بهدف دون مقابل في الذهاب، لكن فاز في الإياب برباعية نظيفة.

2005

شارك الزمالك في دوري أبطال أفريقيا وبدأ مشواره أمام توسكر الكيني الذي فاز عليه (1-0) في كينيا ثم عاد في القاهرة ليكرر الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكن خرج في نصف النهائي أمام الأهلي بعد الخسارة (4-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

2012

شارك الزمالك في بطولة دوري أبطال افريقيا وبدأ مشواره أمام يونج أفريكانز التنزاني وتعادل في الذهاب بنتيجة (1-1) قبل أن يحقق الفريق الأبيض الفوز في مباراة الإياب بهدف دون رد. 

2016

شارك الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا وبدأ مشواره أمام يونيون دوالا الكاميروني، وفاز ذهابًا بهدف دون رد قبل أن يكرر الفوز في مباراة الإياب بهدفين دون رد ، ووصل لنهائي البطولة ولكن خسر اللقب أمام صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة (3-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

فيديو قد يعجبك: