وزارة الرياضة: مخالفة القانون سبب إزالة الملاعب الخماسية .. والالتزام بالضوابط يقنن أوضاع المخالفين

03:39 م الجمعة 30 نوفمبر 2018
وزارة الرياضة: مخالفة القانون سبب إزالة الملاعب الخماسية .. والالتزام بالضوابط يقنن أوضاع المخالفين

كتب - محمد يسري مرشد:

قال محمد فوزي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة لـ "مصراوي " إن الحملة التى شنتها أجهزة الدولة على ملاعب النجيل الصناعي ترجع لكون هذه الملاعب "مخالفة" نافياً أن يكون من ضمن اختصاصات الوزارة إزالة هذه الملاعب.

وأضاف فوزي إن تأسيس الملاعب على الأرض الزراعية مخالف للقانون وغير آمن وهو ما يدفع أجهزة الدولة للقيام بدروها تجاه المخالفين .

وحول ما يفعله الراغبون فى تقنين أوضاعهم رد فوزي " القانون يلزم من يريد بناء ملعب أن يتبع الإجراءات القانونية وأهمها تأسيس شركة رياضية والحصول على التصاريح القانونية بخصوص التيار الكهربي وتوصيل المياه والمواصفات المستخدمة لأرضية الملعب وعوامل الأمان وعدم مخالفة القانون بشأن الأرض المقام عليها الملعب.

وأنهى فوزي " وزارة الشباب والرياضة مسؤولة عن الملاعب التى أقامتها داخل مراكز الشباب والرياضة والمنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية بأسعار مخفضة".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لإزالة بعض ملاعب الكرة الخماسية المقامة فوق أراضي الزراعية وهو ما أثار التساؤلات حول حملة منتظرة على ملاعب "النجيل الصناعي".

إزالة الملاعب المخالفة بحسب القانون تشرف عليها المحافظة ومديريات الأمن مع لجنة مشكلة من أمن رئاسة مركز المدنية التى يقام الملعب المخالف فى نطاقها وهو ما فعله محافظ قناة عبدالحميد الهجان الثلاثاء الماضى والذى قاد حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.

ورصد تقرير سابق لإدارة حماية الأراضى بمديريات الزراعة المختلفة خطر الملاعب الخماسية وتآكل الرقعة الزراعية بالتعدى عليها بالبناء وتحويل الأرض الخضراء إلى كتل خرسانية.

إعلان

إعلان

إعلان