الكونفيدرالية الإفريقية
دريمز

دريمز

0 3
18:00
الزمالك

الزمالك

الكونفيدرالية الإفريقية
نهضة بركان

نهضة بركان

- -
21:00
اتحاد العاصمة

اتحاد العاصمة

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

0 1
18:00
سموحة

سموحة

الدوري الإنجليزي
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

0 2
17:30
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

جميع المباريات

إعلان

5 قرارات استثنائية من مرتضى منصور لعودة الانضباط للزمالك -(تقرير)

09:24 م السبت 12 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

غاب مرتضى منصور 20 يومًا عن نادي الزمالك، من أجل إتمام الاستعدادات النهائية للترشح لعضوية مجلس النواب عن دائرة ميت غمر بالدقهلية (شمال شرق دلتا مصر) في الجولة الثانية للانتخابات البرلمانية التي أجريت مرحلتها الثانية يومي 22 و23 نوفمبر الماضي.

ومع "الغياب الإجباري" لمنصور عن القلعة البيضاء، اشتعلت الأزمات المتتالية داخل الفريق الأول، والتي بلغت ذروتها برحيل المدرب السابق جيسوالدو فيريرا، ثم تضامن لاعبي الفريق مع فيريرا الأمر الذي أثار إدارة المجلس الأبيض، انتهاءً بظهور إسلام جمال بصحبة إحدى الفتيات خلال تدخينها "الشيشة".

ولم يجد مرتضى بُدا من فرض إجراءات استثنائية لمجابهة "الإنفلات" داخل النادي، على آمل استكمال مشوار الفريق في الحفاظ على بطولتي الدوري والكأس، اللتان توجا بهما الفريق خلال الموسم المنُقضي.

1- منع "السوشيال ميديا"

استشاط مرتضى منصور غضبًا عندما وجد تعاطف لاعبي الزمالك مع مدربهم البرتغالي، ليأمر بحظر استخدام اللاعبين لوسائل التواصل الاجتماعي، وفرض عقوبة تصل إلى 300 ألف جنيه على المخالفين.

ومع تطبيق "قرار الحظر" امتنع باسم مرسي مهاجم الفريق عن التنفيذ؛ معتبرًا أن استخدامه لـ"إنستجرام" لا يخرج عن حدود الأمور الشخصية له، الأمر الذي استدعى إحالته للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية ومن ثم تطبيق العقوبة المشار إليها.

2- عقوبة "العروض الوهمية"

أشارت تقارير إعلامية إلى تلقى عدد من لاعبي الزمالك لعروض احتراف خارجية خلال موسم الانتقالات الشتوية، في الوقت الذي أوضح مجلس الزمالك أن "الباب مفتوح أمام الجميع بشرط التقدم بعروض رسمية ومناسبة للنادي".

لكن منصور وجد سيلا من الأنباء التي تتردد عن رغبة اللاعبين في الاحتراف، الأمر الذي استدعى إصدار قراره بفرض عقوبة تصل لـ 300 ألف جنيه على أي لاعب يتحدث لوسائل الإعلام عن احترافه دون وجود عرض رسمي.

3- التليفون الأرضي

عدّل الجهاز الفني للزمالك، من توقيت إجراء تدريبات الفريق، لتقام في الفترة الصباحية بدلًا من المسائية، على إثر سهر بعض اللاعبين لساعات متأخرة من الليل.

لكن منصور لم يكتف بذلك، بل أمر جميع اللاعبين بتركيب خطوط أرضية داخل محل إقامتهم، على أن يقوم إسماعيل يوسف مدير الكرة بالاتصال بهم عند دقات الساعة الـ 10 مساءً للتأكد من وجودهم داخل منازلهم.

4- منع التعامل بين الإدارة واللاعبين

نما إلى علم رئيس الزمالك بوجود اتصالات بين لاعبي الفريق الكروي وأعضاء بمجلس إدارته، من أجل التوسط لأداء بعض المباريات والموافقة على احترافه بالخارج، ليتخذ قراره بمنع التعامل بين مجلس الإدارة واللاعبين، وإن حدث ذلك سيتم تجميد عضوية "عضو المجلس" وإيقاف اللاعب.

5- لن ترفع العقوبات.. ومتحدث وحيد

تكهن البعض برفع رئيس الزمالك للعقوبات الموقعة على اللاعبين في إطار فتح صفحة جديدة معهم، لكن منصور خرج ليؤكد على أن "العقوبة التي وقعت على أي لاعب لن يتم رفعها".

وعيّن منصور إسماعيل يوسف كمتحدث رسمي باسم الفريق الأول، ومنع تعامل اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني مع وسائل الإعلام.

فيديو قد يعجبك: