كيربر تتأهل إلى نهائي أمريكا المفتوحة للتنس وتنتزع صدارة التصنيف العالمي

10:43 ص الجمعة 09 سبتمبر 2016
كيربر تتأهل إلى نهائي أمريكا المفتوحة للتنس وتنتزع صدارة التصنيف العالمي

النجمة الألمانية أنجليك كيربر

نيويورك - (د ب أ):

باتت النجمة الألمانية أنجليك كيربر اللاعبة رقم 22 التي تعتلي صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات حيث حسمت انتزاع الصدارة من النجمة الأمريكية سيرينا وليامز واحتفلت بالتأهل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

وصعدت كيربر إلى النهائي بالفوز على الدنماركية كارولين فوزنياكي 6 / 4 و6 / 3 مساء الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة.

وضمنت كيربر - 28 عاما، اعتلاء صدارة التصنيف في النسخة التي تصدر يوم الاثنين المقبل بعد أن فجرت التشيكية كارولينا بليسكوفا مفاجأة وأطاحت بالنجم الأمريكية سيرينا وليامز من الدور قبل النهائي بالفوز عليها 6 / 2 و7 / 6 (7 / 5) في وقت سابق أمس.

وتتطلع كيربر إلى الثأر من بليسكوفا بعد أن خسرت أمامها في نهائي بطولة سينسيناتي في أغسطس الماضي ، كما تأمل في أن تصبح أول ألمانية تتوج بلقب أمريكا المفتوحة بعد شتيفي جراف التي فازت بالبطولة عام 1996 .

وفرضت كيربر سيطرتها على المباراة أمام فوزنياكي، التي استعادت توازنها في الفترة الأخيرة بعد معاناتها في وقت سابق من الموسم الجاري من إصابة في الكاحل أبعدتها عن الملاعب طوال شهرين.

وتخوض كيربر بذلك ثالث نهائي لها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم، حيث كانت توجت بلقب أستراليا المفتوحة على حساب سيرينا ثم خسرت أمامها في نهائي ويمبلدون.

وقالت كيربر "إنه أمر مذهل. كان تركيزي منصبا على المباراة فحسب ، كارولين لاعبة قوية."

وأضافت "التأهل إلى النهائي وأنا في صدارة التصنيف يعد أمرا رائعا.. أعتقد أن شتيفي (جراف) فخورة بي الآن.. سأحاول الثأر من بليسكوفا. سأقدم أفضل ما لدي للفوز بالمباراة بالطبع."

وجاءت هزيمة وليامز، المصنفة الأولى للبطولة ، لتفقد صدارة التصنيف العالمي التي حافظت عليها طوال ثلاثة أعوام ونصف العام.

وكانت سيرينا - 34 عاما، خسرت أيضا في الدور قبل النهائي من البطولة نفسها العام الماضي أمام الإيطالية روبرتا فينشي.

وربما عانت سيرينا من الإجهاد بعد مباراتها الصعبة بدور الثمانية أمام الرومانية سيمونا هاليب والتي حسمتها في ثلاث مجموعات ، قبل 24 ساعة من مباراتها أمام بليسكوفا.

ولكن سيرينا رفضت إلقاء اللوم على الإجهاد قائلة "لم أكن مجهدة من المباراة الماضية. أنا لاعبة محترفة، وأمارس اللعبة منذ أكثر من 20 عاما."

وأضافت "لو لم يكن باستطاعتي استعادة عافيتي خلال 24 ساعة لخوض مباراة جديدة ، ما كنت لأبقى لاعبة محترفة. بالتأكيد لم أكن مجهدة من المباراة الماضية على الإطلاق. فالمباراة لم تستمر خمس ساعات."

وأشارت وليامز إلى معاناتها من مشكلة في الركبة خلال الأدوار الأولى من البطولة ، لكنها لم تدل بالمزيد من التفاصيل ، كما رفضت التحدث عن خسارة صدارة التصنيف العالمي التي تحتلها منذ عام 2013 .

وقالت سيرينا عقب المباراة "كنت أعاني من مشكلات في الركبة. لم أكن مجهدة.. لم يكن باستطاعتي التحرك بالشكل الذي كنت أريده. عندما تكون مصابا يختلف تفكيرك عما يكون عليه عندما يكون التركيز منصبا بالكامل على اللعب. كنت مشتتة شيئا ما

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 215484

    عدد المصابين

  • 162714

    عدد المتعافين

  • 12694

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 141264686

    عدد المصابين

  • 119879311

    عدد المتعافين

  • 3022247

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي