دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

هولندا تتأهل لدور الـ 16 بكأس العالم وتترك قطر بدون نقاط في المجموعات

04:33 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

منتخب هولندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حسم منتخب هولندا تأهله إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم بعد الفوز الذي حققه على قطر بنتيجة 2-0، ضمن مباريات دور المجموعات للبطولة القارية.

وبدأت نية المنتخب الهولندي في تسجيل الهدف الأول مبكرا، حيث استقبل ممفيش ديباي كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ومن ثم سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وواصل منتخب هولندا سيطرته على الكرة في وسط الملعب، حيث سدد كلاسين كرة رأسية قوية مرت بعيدة عن القائم الأيسر، لكنها كانت تهديدا واضحا للمنتخب القطري بأن الطواحين الهولندية اقتربت من المرمى.

وفي الدقيقة 26 كشر منتخب هولندا عن أنيابه وسجل الهدف الأول عن طريق كودجي جاكبو، الذي استلم تمريرة من كلاسين ليسددها جاكبو بشكل مميز وتسجكن الشباك.

ومن ثم حاول منتخب هولندا تسجيل الهدف الثاني لكن كان الدفاع القطري بالمرصاد وتصدى لأكثر من كرة كانت قريبة من المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم هولندا.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، ظن منتخب قطر أنه سيفلت من الهدف الثاني الذي أحرزه فرينكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة في الدقيقة 49 وذلك من تصويبة من داخل منطقة الجزاء لصالح هولندا لتسكن الشباك.

وانشغل المنتخب القطري بكرة عرضية من همام أحمد من الطرف الأيسر لصالح قطر شتتها الدفاع بنجاح في الدقيقة 63، ومن ثم عادت هولندا بهجمة مرتدة وسجل منها ستيفين بيرجيس هدفا لكن بعد مراجعة تقنية الفيديو قرر الحكم الجامبي بكاري جاساما إلغاء الهدف بداعي وجود لمسة يد.

وفي الدقيقة 77 سدد عبد العزيز حاتم تصويبة من على حدود منطقة الجزاء لقطر أمسكها حارس المرمى بنجاح.

وفي الدقيقة 88 سدد بيدرو ميجيل لاعب قطر تصويبة بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن القائم الأيسر.

ولم تبدي الدقائق المتبقية عن أي جديد لتنتهي المباراة بتأهل تاريخي لهولندا، بعدما أجبر قطر على وداع المونديال بدون نقاط لأول مرة في تاريخ كأس العالم.

فيديو قد يعجبك: