بمشاركة صلاح.. ماني يستغل أخطاء كيبا لضرب تشيلسي بـ10 لاعبين

04:38 م الأحد 20 سبتمبر 2020
بمشاركة صلاح.. ماني يستغل أخطاء كيبا لضرب تشيلسي بـ10 لاعبين

صورة من مباراة تشيلسي وليفربول

كتب - محمد همام:

قاد النجم السنغالي ساديو ماني فريقه ليفربول لفوز مهم وثمين خارج الديار على حساب تشيلسي بهدفين دون رد في لقاء أقيم على ملعب "ستامفورد بريدج" في قمة الجولة الثانية من بريميرليج.

بطل الدوري الإنجليزي تلقى هدية ثمينة من خلال طرد مدافع تشيلسي كريستنسن لينجح "الريدز" في الشوط الثاني باستغلال الموقف بتسجيل هدفين عن طريق ساديو ماني في الدقيقة (50) و(54).

وحقق ليفربول فوزه الثاني تواليًا بعدما افتتح موسمه بالفوز على ليدز يونايتد بنتيجة (4-3)، في المقابل تلقى تشيلسي الخسارة الأولى هذا الموسم وعلى ملعبه أيضًا بعدما افتتح موسمه بالفوز على برايتون بنتيجة (3-1).

ورفع ليفربول رصيده إلى ست نقاط ليرتقي للقمة متساويًا مع الثلاثي إيفرتون وكريستال بالاس وآرسنال.

ومن المقرر أن يخوض ليفربول مباراة من العيار الثقيل بمواجهة آرسنال يوم الإثنين (28 من الشهر الحالي)، في المقابل سيخرج تشيلسي لمواجهة الجريح ويست بروميتش والذي لم يحقق أي نقطة بعد الخسارة في أول جولتين أمام ليستر سيتي وإيفرتون.

تفاصيل المباراة:

أول ظهور هجومي من ليفربول كانت في الدقيقة 12 بتسديدة قوية من جيجي فينالدوم تمر بجانب القائم.

الدقيقة 14 كادت أن تشهد هدفًا لصالح ليفربول من كرة رائعة عن طريق صلاح تصل لفيرمينو وسط خروج كيبا من مرماه لكن ألونسو يتألق ويبعد الكرة لركنية.

الخطورة الأولى من تشيلسي في المباراة كانت في الدقيقة 32 عن طريق نجم الفريق تيمو فيرنر لكن تمر الكرة بجوار القائم.

الدقيقة 45، شهدت ضربة قوية في صفوف تشيلسي من خلال حصول مدافع الفريق أندرياس كريستنسن على بطاقة حمراء مباشرة إثر منعه انفراد لصالح ساديو ماني.

وفي الدقيقة 50 من زمن أحداث الشوط الثاني استطاع ساديو ماني أن يسجل هدف ليفربول الأول من كرة رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من فيرمينو.

ماني في الدقيقة 54 استطاع أن يعود من جديد لتسجيل هدف جديد لليفر بعد خطأ قاتل من الحارس الإسباني كيبا لتصبح النتيجة (2-0) للريدز.

حكم المباراة احتسب ضربة جزاء لصالح تشيلسي في الدقيقة 74 بعد عرقلة تيمو فيرنر ليسدد الكرة جورجينيو لكن أليسون بيكر حارس ليفربول يتألق ويتصدى للكرة لتظل النتيجة (2-0).

وكادت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع تشهد هدفًا لصالح محمد صلاح لكن كيبا يبعد الكرة لترتد لفينالدوم لكن الأخير يفشل في استغلال المرمى الخالي لتنتهي المباراة عند نتيجة (2-0).

تشكيل تشيلسي: كيبا أريزابالاجا - ريس جاميس - أندرياس كريستنسن - كورت زوما - ماركوس ألونسو - ماتيو كوفاسيتش - نجولو كانتي - جورجينيو - كاي هافيرتز - ميسون ماونت - تيمو فيرنر.

تشكيل ليفربول: أليسون بيكر - ترينت ألكسندر أرنولد - فيرجيل فان دايك - فابينيو - أندرو روبيرتسون - جوردان هندرسون - نابي كيتا - جورجينيو فينالدوم - محمد صلاح - ساديو ماني - روبرتو فيرمينو.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107376

    عدد المصابين

  • 99353

    عدد المتعافين

  • 6258

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 45921794

    عدد المصابين

  • 33252284

    عدد المتعافين

  • 1193912

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي