ريال مدريد يقضي على برشلونة بثلاثية في كلاسيكو مثير

03:57 م السبت 24 أكتوبر 2020
ريال مدريد يقضي على برشلونة بثلاثية في كلاسيكو مثير

جانب من الكلاسيكو

كتب- عمر قورة:

وجه ريال مدريد لطمة قوية إلى منافسه التقليدي العنيد برشلونة وتغلب عليه 3-1 في عقر داره اليوم السبت في مباراة الكلاسيكو الأولى بين الفريقين هذا الموسم، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

ورفع الريال رصيده إلى 13 نقطة لينفرد بصدارة جدول المسابقة، فيما تجمد رصيد برشلونة عند سبع نقاط في المركز العاشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي له في المسابقة.

وانتزع الريال فوزا غاليا على برشلونة واستعاد الفريق الملكي بعض اتزانه بعد هزيمتين متتاليتين على ملعبه أمام قادش وشاختار دونيتسك الأوكراني.

ملخص المباراة:

تقدم ريال مدريد مبكرًا في النتيجة بالدقيقة 5 من عمر المباراة بعدما لعب كريم بنزيما تمريرة رائعة لفيديريكو فالفيردي القادم من الخلف لسددها بشكل رائع في شباك نيتو.

وتعادل إنسو فاتي سريعًا بالدقيقة 8 من عمر المباراة، بعدما حصل خوردي ألبا على الكرة في الجانب الأيسر وانطلق بها ليتجاوز دفاع ريال مدريد ولعب عرضية أرضية لإسباني الشاب ليضع الكرة في الشباك.

وعقب تسجيل هدفين بشكل مبكر، بات تناقل الكرة سريع بين عناصر الفريقين مع سهولة الوصول لمنطقتي الجزاء، وفي الدقيقة 15 حصل كوتينيو على الكرة من ديست على حدود منطقة جزاء ريال مدريد وسدد كرة كانت في يد كورتوا الذي لم يتحرك من مكانه.

وفي الدقيقة الـ23، سنحت فرصة لبرشلونة بعد هجمة مرتدة سريعة قادها أنسو فاتي، ليحول الكرة إلى ليونيل ميسي الذي راوغ سيرجيو راموس بطريقة رائعة ليسددها نحو مرمى ريال مدريد، لكن الحارس كورتوا تألق في التصدي لها ببراعة.

وبعدها مباشرة كاد ريال مدريد أن يعاقب برشلونة، حيث انطلق توني كروس بالكرة في الجبهة اليسرى ليمرر الكرة أرضية إلى كريم بنزيما داخل منطقة الجزاء، لكن المهاجم الفرنسي أهدرها بعدما سددها في الحارس البرازيلي نيتو الذي أبعدها.

أجرى ريال مدريد تغييرا اضطراريا في الدقيقة الـ43 من عمر اللقاء بعدما دفع زين الدين زيدان بلوكاس فاسكيز كظهير أيمن بدلا من ناتشو هيرنانديز الذي تعرض لإصابة أجبرته على عدم استكمال اللقاء.

وفي الدقيقة الـ51، مرر ميسي الكرة إلى فاتي داخل منطقة الجزاء، ليسددها الأخير أرضية تجاه مرمى كورتوا لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

واصل فاتي تألقه في المباراة بعدما أرسل عرضية متقنة إلى كوتينيو ليحولها البرازيلي بضربة رأسية لكنها مرت بمحازاة القائم الأيسر لمرمى كورتوا في الدقيقة الـ54.

وفي الدقيقة الـ63، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لريال مدريد بعد اللجوء لتقنية الفيديو، حيث تبين وجود حالة شد من كليمو لينجليه تجاه سيرجيو راموس.

ونجح سيرجيو راموس في تسجيل الهدف الثاني من علامة الجزاء بعدما سدد الكرة أرضية في الزاوية اليمنى للحارس نيتو، الذي لم ينجح في التصدي للكرة رغم اتجاهه لها.

أجرى كومان ثلاثة تغييرات قبل تسع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة أملا في إدراك التعادل، حيث دفع بكل من فرانشيسكو ترينكاو وعثمان ديمبلي وأنطوان جريزمان بدلا من سيرجيو بوسكتس وأنسو فاتي وبيدري.

وفي الدقيقة الـ86 أرسل فاسكيز عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء تجاه توني كروس الذي سددها تجاه المرمى لكن الحارس نيتو تصدي لها، قبل أن ترتد مرة أخرى للاعب الألماني وينجح نيتو في التصدي لها مجددا.

وصل نيتو تألقه بعدما تصدى لتسديدة سيرجيو راموس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ87، حيث نجح في إبعادها بقدمه قبل أن تأتي مرة أخرى لرفائيل فاران لكن رأسية المدافع الفرنسي مرت بعيدة.

حاول برشلونة في الدقيقة الـ89 إدراك التعادل بعدما انطلق البديل عثمان ديمبيلي بالكرة في الجبهة اليسرى ليسددها بقدمه اليسرى لكن الكرة مرت ضعيفة فوق العارضة الأفقية.

وسجل ريال مدريد الهدف الثالث في المباراة عن طريق لوكا مودريتش، بعدما حصل الكرواتي على الكرة داخل المنطقة ليتلاعب بدافع برشلونة والحارس نيتو، ويودع الكرة في منتصف مرمى برشلونة بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وانتظروا ملخصا للمباراة فور نهايتها..

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116303

    عدد المصابين

  • 102816

    عدد المتعافين

  • 6666

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63658915

    عدد المصابين

  • 44057803

    عدد المتعافين

  • 1475636

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي