دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

صلاح ليس الأول.. ستيرلينج وواقعة قطار باريس شاهدان على عنصرية مشجعي تشيلسي

01:05 م السبت 13 أبريل 2019

محمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

شهدت الفترة الماضية مواصلة جماهير نادي تشيلسي الإنجليزي لعنصريتها تجاه لاعبي الدوري الإنجليزي، بعدما قاموا بتوجيه هتاف عنصري للاعب الفريق السابق محمد صلاح نجم ليفربول الحالي، وذلك خلال أحد التجمعات الخاصة بهم.

وقامت مجموعة من جماهير تشيلسي أثناء تواجدهم في التشيك لمؤازرة فريقهم أمام سلافيا براج التشيكي، الخميس الماضي، في ذهاب دور ربع النهائي بمسابقة الدوري الأوروبي، بترديد عبارة "صلاح انتحاري".

ورد تشيلسي في بيان رسمي، على لقطة العنصرية من مشجعيه تجاه صلاح: "تشيلسي يؤكد أن كل أشكال السلوك العنصري مكروهة، ومتى ظهرت دلائل واضحة على قيام أصحاب التذاكر الموسمية أو الأعضاء بمثل هذا السلوك، سيتم اتخاذ أقوى الإجراءات ضدهم."

وتابع: "هؤلاء الأفراد عار على الغالبية العظمى من جماهير تشيلسي اللذين يرفضون وجود أشخاص مثلهم داخل ناديهم."

ولم تكن الواقعة هي الأولى لجماهير النادي اللندني، حيث سبق وقاموا بإطلاق عبارات عنصرية ضد اللاعب الإنجليزي رحيم ستيرلينج نجم مانشستر سيتي خلال هذا الموسم، وضد رجل صاحب بشرة سوداء في عام 2015 قبل مباراة البلوز وباريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا.

واقعة قطار باريس

في الـ17 من شهر فبراير من عام 2015 الماضي، تعرض رجل ذو بشرة سوداء لسلوك عنصري من جانب بعض من مشجعي نادي تشيلسي، أثناء تواجدهم في العاصمة الفرنسية لمؤازرة فريقهم أمام نادي باريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وانتشر في ذلك الوقت مقطع فيديو لبعض من جماهير البلوز يهتفون: "نحن عنصريون.. نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة".

كما ظهر في الفيديو سلوك عنصري من الجماهير تجاه رجل يُدعى سليمان، حيث منعوه من استقلال قطار الأنفاق.

وأصدر وقتها مسئول العلاقات في تشيلسي بياناً يعتذر فيه عن هذا السلوك قائلاً: "أود أن أوضح نيابة عن كل شخص في النادي عن شعورنا بالاشمئزاز من الحادث الذي وقع في قطار أنفاق في باريس".

وأضاف: "لقد صدمنا بما شاهدناه، يود النادي أيضا أن يعتذر وبلا تحفظ لسليمان عما بدر من عدد صغير من الأفراد من أفعال لا تغتفر بحقه"، ووجه النادي اللندني الدعوة لسليمان وعائلته، لمشاهدة مباراة الإياب أمام النادي الباريسي في لندن.

ونشرت وقتها بعض الصحف تقارير تُفيد بأن جماهير نادي تشيلسي هي الأكثر عنصرية بين جميع الأندية المشاركة بالبريميرليج على مدار الـ13 عاما الماضية، وأشارت التقارير إلى أن جماهير تشيلسي تعرضت للاعتقال فى 27 مناسبة جراء ترديد أغانى عنصرية أو بذيئة.

واقعة ستيرلينج

تعرض رحيم ستيرلينج لاعب مانشستر سيتي هو الآخر لإهانات عنصرية من مشجعي تشيلسي في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 15 من البريميرليج.

وأظهرت بعض اللقطات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ستيرلينج وهو يتعرض لإساءات لفظية من بعض مشجعي البلوز، عندما اقترب من المدرجات خلف المرمى لأخذ الكرة.

وقال النادي اللندني أنه يقوم بالتعاون مع الشرطة، للتحقيق في الإساءات التي وجهت إلى ستيرلينج.

وأوضح ستيرلينج أن تصرف مشجعي تشيلسي لم يفاجئه، رافضا الإفصاح عما قيل له، قائلاً: "بالعادة لست شخصا يتحدث كثيرا، لكن عندما أعتقد أن علي إظهار رأيي، سأقول كلمتي، وبشأن ما قيل في مباراة تشيلسي، وكما رأيتم ردة فعلي، كل ما قمت به هو الضحك لأنني لا أتوقع تصرفا أفضل".

فيديو قد يعجبك: