• بالفيديو.. صلاح يسجل مرتين ويقود ليفربول لفوز مثير على كريستال بالاس

    04:08 م السبت 19 يناير 2019
    بالفيديو.. صلاح يسجل مرتين ويقود ليفربول لفوز مثير على كريستال بالاس

    محمد صلاح

    كتب - محمد همام:

    حقق ليفربول فوزًا مثيرًا على ضيفه كريستال بالاس بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد" ضمن الأسبوع الـ23 من مسابقة الدوري الإنجليزي بريميرليج.

    المباراة شهدت تألق النجم المصري محمد صلاح بعدما سجل هدفين للريدز ليرفع رصيده من الأهداف إلى 16 هدف ليتربع على صدارة هدافي بريميرليج بفارق هدفين عن بير إيمريك أوباميانج مهاجم آرسنال وهاري كين مهاجم توتنهام.

    وحافظ ليفربول على تربعه بصدارة الدوري بعدما أصبح رصيده 60 نقطة ليصبح على بعد سبع نقاط من مانشستر سيتي والذي سيواجه هيدرسفيلد غدًا الأحد، في المقابل ظل كريستال بالاس عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

    وبدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: أليسون - روبرتسون - فان دايك - ماتيب - ميلنر - فابينيو - كيتا - هندرسون - صلاح - ماني - فيرمينو.

    تفاصيل المباراة

    أولى فرص المباراة كانت في الدقيقة السابعة عن طريق ماتيب الذي انفرد بمرمى كريستال بالاس لكن حارس الضيوف يتألق ويبعد الكرة لركنية.

    وفي الدقيقة 12 لجأ روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول لاستخدام سلاح التسديد من أجل الوصول لمرمى لكريستال بالاس لكن تمر الكرة أعلى العارضة بقليل.

    ساديو ماني ظهر في الدقيقة 22 من خلال كرة رأسية بعد عرضية من ميلنر لكن تصل الكرة سهلة لحارس كريستال بالاس.

    ومع حلول الدقيقة 30 كاد جويل ماتيب مدافع ليفربول أن يفتتح الأهداف لمصلحة فريقه بعد عرضية من ميلنر يحولها ماتيب برأسية لكن تمر بجوار القائم بقليل.

    وحاول فان دايك أن يستغل طوله في الدقيقة 32 بعد عرضية من جيمس ميلنر تصل لمدافع الريدز الذي يسدد كرة رأسية تمر بجوار العارضة.

    وعكس سير المباراة أحرز الإنجليزي تاوسيند هدف كريستال بالاس الأول في الدقيقة 34 بعد عرضية من زاها ليتقدم الضيوف في النتيجة (1-0).

    وفي الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 47، أحرز محمد صلاح هدف ليفربول الأول بعد تسديدة من فان دايك ترتطم في لاعب كريستال بالاس تصل الكرة عند صلاح وسط غياب دفاعي من جانب لاعبي كريستال بالاس ليسجل هدف التعادل للريدز.

    وشهدت الدقيقة 53 نجاح روبرتو فيرمينو في تسجيل هدف ليفربول الثاني بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء ترتطم في مدافع كريستال بالاس وتتحول الكرة في شباك الفريق الضيف.

    وفي الدقيقة 66 أحرز تومكينس هدف التعادل لكريستال بالاس من كرة رأسية لتصبح النتيجة (2-2).

    وأجرى يورجن كلوب التبديل الأول لليفربول في الدقيقة 71 بخروج نابي كيتا ليحل بدلاً منه شيردان شاكيري.

    وعاد محمد صلاح في الدقيقة 75 لتسجيل هدف ليفربول الثالث في المباراة بعدما استغل مو خطأ حارس كريستال بالاس والذي فشل في إبعاد الكرة من مرماه ليقوم صلاح بإيضاع الكرة في الشباك من على خط المرمى لتصبح النتيجة (3-2) لصالح ليفربول.

    وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق غادر فابينيو لاعب وسط ليفربول المباراة بسبب الإصابة ليحل بدلاً منه أدم لالانا.

    وتعرض جيمس ميلنر للبطاقة الصفراء الثانية في المباراة ليطرد في الدقيقة 89 ليصبح ليفربول بـ10 لاعبين.

    وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أحرز ساديو ماني هدف ليفربول الرابع ليحسم المباراة لصالح الريدز بعدما أصبحت النتيجة (4-2).

    وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أحرز ماير هدف كريستال بالاس الثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لتصبح النتيجة (4-3).

    إعلان

    إعلان

    إعلان