كابوس 78 يطارد فرنسا قبل مواجهة الأرجنتين.. ومواجهة تاريخية بين البرتغال وأوروجواي

02:37 ص السبت 30 يونيو 2018
كابوس 78 يطارد فرنسا قبل مواجهة الأرجنتين.. ومواجهة تاريخية بين البرتغال وأوروجواي

كتب- محمد همام:

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة انطلاق مباريات دور ثمن نهائي كأس العالم حيث من المقرر أن يشهد اليوم الأول من الدور الإقصائي مباريات نارية.

ويواجه المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، بينما يلعب المنتخب البرتغالي ضد نظيره الأوروجوياني.

فرنسا × الأرجنتين

المنتخب الفرنسي وصل إلى دور ثمن النهائي متصدرًا ترتيب مجموعته بسبع نقاط بعد التعادل أمام الدنمارك والفوز على منتخبي بيرو وأستراليا.

وتسعى كتيبة ديدييه ديشامب إلى السير نحو النهائي من أجل تحقيق لقب كأس العالم بعد الفوز بها في مونديال 1998.

ويأمل المنتخب الفرنسي مواصلة الحفاظ على نظافة شباكه من استقبال أي أهداف من منتخبات أمريكا الجنوبية حيث لم يتلق الديوك أي هدف في المباريات السبعة الماضية حيث كان آخر كان من توقيع البرازيلي كاريكا في نسخة 1986.

في المقابل، يعوّل المنتخب الأرجنتيني على عامل التاريخ قبل مواجهته أمام فرنسا حيث سبق أن فاز التانجو على الديوك في مونديال 1978 في آخر مواجهة بين الخصمين.

منتخب الأرجنتين تخطى دور المجموعات بصعوبة بعدما حجز البطاقة الثانية بعد المنتخب الكرواتي.

البرتغال × أوروجواي

تعد مباراة البرتغال وأوروجواي تاريخية عن الطرفين، حيث لم يتقابلا في أي مناسبة سابقة في كأس العالم، لكن ستكون هذه المواجهة هي الثالثة بين المنتخبين في مشوارهما.

المنتخب الأوروجوياني صعد متصدرًا مجموعته الأولى محققًا العلامة الكاملة بالفوز على السعودية ومصر وروسيا.

إلا أن التاريخ لا يقف بجوار رفاق كافاني وسواريز حيث سبق وأن المنتخب الأوروجوياني مباراة وحيدة أمام منتخب أوروبي في ثمن النهائي أمام روما في مونديال 1990 وانتهى اللقاء لصالح الأزوري (2-0).

في المقابل، صعد المنتخب البرتغالي وصيفًا عن المجموعة الثانية بعدما جمع خمس نقاط بالفوز على المغرب والتعادل أمام إسبانيا وإيران.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1070

    عدد المصابين

  • 241

    عدد المتعافين

  • 71

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1187956

    عدد المصابين

  • 244274

    عدد المتعافين

  • 64055

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان