دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

0 0
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كيف خطفت مصر والسعودية "الأضواء" مبكرا في المونديال؟

02:42 م الإثنين 11 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

لم يكد منتخبا مصر والسعودية يصلان إلى مقر إقامتهما في روسيا للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 حتى خطف الفريقان الأضواء مبكرا وكأن كلا منهما قدم موعد ضربة البداية لمسيرته في المونديال.

خلال التدريب الأول للمنتخب السعودي (الصقور الخضراء) في مدينة سان بطرسبرج، خطف الفريق الأضواء من خلال أكثر من حدث على هامش المران الذي قاده المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي بعد أقل من يوم واحد على وصول الفريق لمدينة سان بطرسبرج عاصمة روسيا القيصرية.

وكانت لفتة طيبة من لاعبي الأخضر عندما حرص اللاعبون على تحية بعض متحدي الإعاقة الذين حرصوا على التواجد بجوار خط الملعب في استاد "بتروفسكي" لمؤازرة لاعبي الفريق قبل خوض المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم بروسيا.

ويلتقي المنتخب السعودي نظيره الروسي يوم الخميس المقبل في المباراة الافتتاحية للبطولة على استاد "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو.

ويؤدي الفريق اليوم مرانه الثاني في سان بطرسبرج والذي ينتظر أن يشهد تركيزا أكبر عن مران الأمس الذي اتسم بالجانب الحماسي والجماهيري أكثر من التركيز على الناحية الفنية.

كانت مجموعة كبيرة من الطلاب السعوديين والعرب الذين يدرسون في روسيا ، وخاصة في سان بطرسبرج ، حضروا المران أمس للترحيب بالأخضر ودعمه قبل المواجهة الصعبة مع أصحاب الأرض.

كما شهد المران وسيلتين أخريين لتحفيز اللاعبين حيث حضر عدد من متحدي الإعاقة ونالوا تحية خاصة من اللاعبين والطاقم التدريبي وكذلك من مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة عادل عزت والذين حضروا المران لمساندة اللاعبين ودعمهم قبل هذه المواجهة.

وكان مصدر التحفيز الآخر نابعا من الرحالة المغامر فهد اليحيى الذي حضر المران ونال تحية كبيرة من الجماهير بخلاف تكريمه من قبل الاتحاد السعودي للعبة.

ووصل اليحيى إلى سان بطرسبرج على متن دراجة هوائية استقلها قبل 75 يوما من العاصمة السعودية الرياض حتى وصل إلى عاصمة روسيا القيصرية قاطعا مسافة تفوق الخمسة آلاف كيلومتر.

وأعرب اليحيى عن شكره وتقديره للهيئة العامة للرياضة السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ لدعمها لهذه الرحلة الطويلة من خلال تسهيل العديد من الإجراءات.

وفي المقابل ، لم تقل البصمة التي تركها المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) في ساعاته الأولى على أرض المونديال المرتقب عن نظيرتها لدى المنتخب السعودي حيث كان الاستقبال الحافل للفريق في جروزني عاصمة الشيشان كفيلا بوضع الفريق في بؤرة الضوء.

ولم يتردد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف في الترحيب بالفريق من خلال تغريداته على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

كما حظي نجوم الفريق باستقبال رائع من الجماهير التي احتشدت بأعداد كبيرة لدى وصول الفريق بهدف التقاط الصور التذكارية مع نجوم الفراعنة المعروفين بلقب "منتخب الساجدين".

وينتظر مسؤولو البعثة المصرية حضور أعداد كبيرة من المشجعين سواء المصريين المقيمين في روسيا أو من أبناء الشيشان مران اليوم الاثنين.

فيديو قد يعجبك: