دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بول بوجبا محور حديث وسائل الإعلام في يورو 2016

03:46 م السبت 18 يونيو 2016

بول بوجبا محور حديث وسائل الإعلام في يورو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس -(د ب أ):

بات بول بوجبا هو محور حديث وسائل الإعلام في فرنسا ولكن الأمر لا يتعلق بتطور أدائه ومساهمته في فوز المنتخب الفرنسي على نظيره ألبانيا في يورو 2016 بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء.

بوجبا 23/ عاما/ جذب اليه الأنظار بسبب ادعاءات حول ارتكابه إيماءة عدائية بذراعيه بعد تسجيل ديميتري باييه الهدف الثاني لمنتخب فرنسا في شباك البانيا في الوقت بدل الضائع في المباراة التي جرت في مرسيليا.

ونفى بوجبا أن يكون قد أراد توجيه إهانة لأي شخص، مشيرا إلى أنه فقط احتفل بالهدف ونظر إلى المدرجات حيث تجلس والدته وأشقائه.

وظهر بوجبا على الصفحة الرئيسية لصحيفة "ليكيب" تحت عنوان "بوجبا محبط ببداية مسيرته في اليورو لدرجة أنه لم ينجح في توصيل شعوره".

وخصصت صحيفة "ليكيب" ثلاث صفحات لبوجبا واصفة البيان الذي أصدره باانه "أخرق" وتحدثت عن الضغوط التي يبدو انه يجد صعوبة حاليا في التخلص منها".

بوجبا نجم يوفنتوس، وهو من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وبات هدفا ملحا للعديد من الأندية الأوروبية من بينها ريال مدريد الأسباني وفريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتردد أن ثمنه يزيد على 100 مليون دولار، وقد يصبح أغلى لاعب في العالم.

ولكن الفرنسيين يجدون صعوبة في حب بوجبا، حيث أنه لم يلعب في أي مكان في فرنسا سوى في المنتخب الوطني، حيث بدأ مسيرته في سن السادسة عشر عبر بوابة مانشستر يونايتد وبعد موسم واحد في الفريق الأول رحل إلى يوفنتوس في2012.

وقال النجم الفرنسي السابق ديفيد تريزيجيه أن بوجبا يمتلك كل المقومات اللازمة لدخول التاريخ، ولكن رغم امتلاكه 33 مشاركة دولية ، الا انه لم يحقق الاداء الرائع الذى يجعله نجما في المنتخب الفرنسي .

ربما يرجع السبب في ذلك إلى أنه يلعب في مركز مختلف في منتخب فرنسا تحت قيادة المدرب ديدييه ديشان، مقارنة بالدور الذي يؤديه مع يوفنتوس.

وقال ديشان "لا يمكن أن يظهر بوجبا بنفس الشكل هنا وفي يوفنتوس، إنه ليس نفس القميص وليس نفس النظام، إنه لن يحرز أهدافا في كل مباراة".

وقرر ديشان جلوس انطوان جريزمان وبول بوجبا على مقاعد البدلاء بعد المباراة الأولى أمام رومانيا، ولكنهما شاركا من على مقاعد البدلاء أمام ألبانيا وساهما بشكل كبير في الفوز، حيث سجل جريزمان هدف التقدم في الدقيقة 90 ثم أحرز باييه هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

وقال ديشان "جلوس بوجبا على مقاعد البدلاء قرار تكتيكي"، مشيرا إلى أن بوجبا وجريزمان صنعا الفارق أمام ألبانيا.

وتوج منتخب فرنسا بلقب يورو 1984 التي جرت على أرضه كما فاز بلقب مونديال 1998 التي استضافتها فرنسا.

ورشح الكثير من النقاد منتخب فرنسا لرفع كأس يورو 2016 يوم العاشر من يوليو المقبل خاصة وأن الأرض والجمهور دائما ما يصنعان الفارق مع الديوك.

فيديو قد يعجبك: