دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

الضيف الجديد على أمم أفريقيا.. هل تعلم أنه بطل القارة خارج المستطيل الأخضر؟

05:08 م الإثنين 08 يوليه 2019

مدغشقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

منتخب مدغشقر، الوافد الجديد لأمم أفريقيا، يواصل تقديم المفاجأت داخل الكان التي يشارك بها لأول مرة، حيث ضمن مقعدًا في دور الثمانية بكأس أمم أفريقيا بعد الفوز على منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية بنتيجة (2-2).

ومن المقرر أن يواجه منتخب مدغشقر الفائز من مواجهة تونس وغانا في اللقاء الذي يقام، ضمن ختام مباريات دور الـ16.

وأصبح منتخب مدغشقر خامس المتأهلين لدور الثمانية بعد كل من بنين والسنغال ونيجيريا وجنوب أفريقيا.

وكان منتخب مدغشقر تأهلت إلى دور الـ16 كمتصدرة للمجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، في المقابل ضمن منتخب الكونغو مقعدًا في ثمن النهائي باحتلاله مركز أفضل ثوالث.

تعد دولة مدغشقر أحد البدلان صاحبة القوة في عالم سرعة الانترنت بين بلدان القارة السمراء، رغم انها تعتبر جزرية في المحيط الهندي قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا. الجزيرة الرئيسية، هي رابع أكبر جزيرة في العالم، ويعيش فيها 5% من الأنواع النباتية والحيوانية في العالم، منها أكثر من 80% مستوطنة في مدغشقر، وثلثا سكان مدغشقر يعيشون تحت خط الفقر الدولي (أقل 1.25 دولار في اليوم).

وخارج المستطيل الأخضر، تملك الدولة الصغيرة نفوذ قوي في عالم الانترنت مقارنة بين 16 دولة أخرى متواجدة في دور الـ 16 بكأس الأمم الأفريقية التي تقام في مصر خلال الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وطبقا لمؤشر سبيدتيست الدولي، والذي أعلن في مايو 2019، وصول سرعة الإنترنت عريض النطاق في مدغشقر لـ 28,08 ميجابت في الثانية.

وبحسب ما أصدره مؤشر سبيدتيست الدولي، تعد مدغشقر ثاني أعلى سرعة في القارة الإفريقية بعد جمهورية الرأس الأخضر ( غير موجودة في كاأس الأمم الأفريقية.

ويوكد البنك الدولي، في عام 2017 أنه رغم تلك السرعة الفائقة التتي تتمتع بها مدغشقر فأنها لم تترجم إلى استخدام واسع للإنترنت ولم يستخدم الإنترنت سوى 10 في المئة من السكان.

فيديو قد يعجبك: