إعلان

رمضان 2024.. مواعيد الموظفين والمحلات والمترو والقطارات والأتوبيسات والبنوك

01:31 م الأحد 10 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قررت عدد من المؤسسات الحكومية وخاصة الخدمية تغيير مواعيد عملها خلال شهر رمضان المبارك، وعلى رأسها مواعيد عمل الموظفين، ومواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم.

كما تضمنت القرارات، تعديل مواعيد قطارات السكة الحديد، ومترو الأنفاق، والقطار الكهربائي الخفيف، وأتوبيسات النقل العام والجماعي، والبنوك.

ويبدأ تطبيق هذه المواعيد الجديدة اعتبارا من غدٍ الاثنين 11 مارس الموافق 1 رمضان 2024 وذلك وفق الحسابات الفلكية.

مواعيد غلق المحلات والمولات والمقاهي في رمضان

تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام، يوميًا الساعة الثانية صباحًا.

وتستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن تلتزم الورش داخل الكتل السكنية يوميًا بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

ولا تخضع للمواعيد المشار إليها كلٍ من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

مواعيد مترو الأنفاق في رمضان

تم تعديل مواعيد التشغيل لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة بالقاهرة الكبرى والقطار الكهربائي الخفيف LRT مع بدء أول أيام شهر رمضان كالتالي:

- بداية ساعات التشغيل للخط الأول لمترو الأنفاق (حلوان – المرج الجديدة) الساعة 5:15 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

- بداية ساعات التشغيل للخط الثاني لمترو الأنفاق (شبرا الخيمة – المنيب) الساعة 5:15 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

- بداية ساعات التشغيل للخط الثالث لمترو الأنفاق (عدلي منصور – محور روض الفرج) الساعة 7:15 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

- بداية ساعات التشغيل للقطار الكهربائي الخفيف LRT (الفنون والثقافة – عدلي منصور) الساعة 6:00 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 00:00 منتصف الليل.

مواعيد قطارات السكة الحديد في رمضان

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعديل مواعيد بعض القطارات على بعض الخطوط بما يتماشى مع مواعيد الشهر الكريم، اعتبارا من الاثنين 11 مارس، على النحو التالي:

- تعديل ميعاد قطاري 147 و138 ركاب الفيوم / الواسطي والعكس كالجداول المرفقة.

- تعديل ميعاد قطار 2103 (خدمات التبين) كالجدول المرفق.

- تأخير قيام قطار 268 ركاب المنصورة / طنطا ليقوم من المنصورة الساعة 13.25 بدلا من الساعة 13.00 ليصل طنطا الساعة 14.55 بدلا من الساعة 14.35.

- إضافة مقرر وقوف قطار 297 اكسبريس طنطا / المنصورة بمحطتي منية شنتناعياش وصفط تراب.

- يغادر قطار رقم 1915 السياحي الذي يربط القاهرة بالمنصورة من محطة القاهرة، الساعة 3:20 مساءً بدلًا من الساعة 5:10 مساءً كما كان مقررًا سابقًا.

- تعديل مواعيد قيام قطار 2027 "تالجو" من القاهرة إلى الإسكندرية، حيث سيغادر من محطة القاهرة في تمام الساعة 8:00 مساءً بدلًا من الساعة 7:00 مساءً كما كان مقررًا سابقًا، ومن المتوقع وصول القطار إلى محطة الإسكندرية في تمام الساعة 10:30 مساءً.

- قطار 2026 "تالجو" من الإسكندرية إلى القاهرة: سيغادر من محطة الإسكندرية في تمام الساعة 7:45 مساءً بدلاً من الساعة 6:50 مساءً كما كان مقررًا سابقًا، ومن المتوقع وصول القطار إلى محطة القاهرة في تمام الساعة 10:15 مساءً.

- قطار 959 "ثالثة مكيفة" من القاهرة إلى الإسماعيلية: سيغادر من محطة القاهرة في تمام الساعة 6:45 مساءً بدلًا من الساعة 7:50 مساءً كما كان مقررًا سابقًا، ومن المتوقع وصوله إلى محطة الإسماعيلية في تمام الساعة 9:45 مساءً.

- تعديل موعد قيام قطار 63 ركاب من طنطا إلى المنصورة: سيغادر من محطة طنطا في تمام الساعة 3:55 مساءً بدلًا من الساعة 3:35 مساءً كما كان معمولًا به سابقًا، ومن المتوقع وصول القطار إلى محطة المنصورة في تمام الساعة 5:25 مساءً.

- يتوقف قطار رقم 3017 ثالثة مكيفة على خط القاهرة - المنصورة في محطتي قويسنا وبركة السبع.

مواعيد أتوبيسات النقل العام في رمضان

كانت مواعيد خروج السيارات إلى الخدمة في الأيام العادية من الساعة 5.30 صباحا على أن يستكمل التشغيل حتى الساعة 7.00 صباحا.

ونظرًا لتأخر المواعيد الرسمية بمختلف المصالح والأعمال خلال الشهر الكريم، سيتم خروج 50% من سيارات الأسطول في المواعيد المعتادة المعمول بها حاليًا الساعة 5.30 صباحًا، ويستمر خروج باقي الأسطول (50%) تدريجيًا حتى الساعة 8 صباحًا.

وسيتم استمرار عمل هذه السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار حيث ستعمل لمدة 10 ساعات متواصلة لتغطي فترة ذروة ما قبل الإفطار.

وبالنسبة للفترة ما بعد الإفطار حيث يلجأ الكثير من المواطنين خلال هذا الشهر الكريم لزيارة الأماكن الدينية مثل مناطق (السيدة زينب – السيدة عائشة – الإمام الشافعي – الإمام الليثي– الأزهر الشريف - مسجد سيدنا الحسين - جامع عمرو)، سيتم مد ساعات العمل لمجموعة من الخطوط لوسائل النقل العام المختلفة والتي تخدم هذه المناطق بحيث يكون آخر قيام منها بعد منتصف الليل وأن تكون نهاية هذه الخدمات بأطراف المدينة بعد الساعة الواحدة صباحًا.

وبالنسبة للخدمة الليلية، ستقوم الهيئة بتشغيل خدمة ليلية طوال شهر رمضان المعظم لتغطية المناطق ذات الطابع الديني والتجاري وتبدأ من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحًا لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب خلال الشهر الكريم.

وبالنسبة للنقل الجماعي سيتم، مد سهر عدد من خطوط الميني باص الخاصة بمشروع شركات النقل الجماعي للركاب بمحافظة القاهرة وهو ما يمثل نسبة حوالي 65%، من إجمالي عدد خطوط النقل الجماعي العاملة بالمشروع ليحقق هذا العدد من خطوط هذه الوسائل مجتمعة (هيئة / نقل جماعي) الربط بين مختلف مناطق وأحياء القاهرة والأماكن الدينية.

مواعيد عمل البنوك في رمضان

أعلن البنك المركزي المصري، مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان، حيث تكون بالنسبة للموظفين من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 بعد الظهر، كما تكون بالنسبة للجمهور، بداية من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 1:30 بعد الظهر.

مواعيد الموظفين في رمضان

بحسب قرار مجلس الوزراء، تكون مواعيد العمل الرسمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال شهر رمضان المعظم، من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان