إعلان

السوايسة يعودون لتناول السمك ورواج بالحلقة رابع أيام رمضان (فيديو وصور)

08:55 م الثلاثاء 05 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

بعد ثلاثة أيام قاطع فيها أهالي السويس طعام البحر، عادوا في اليوم الرابع من شهر رمضان إلى حلقة السمك بسوق الأنصاري لشراء ما لذ وطاب من أسماك خليج السويس والبحر الأحمر.

يحجم السوايسة عن تناول الأسماك في الأيام الأولى من رمضان، وتغلق الحلقة أبوابها ويحجم التجار عن شراء اسماك من وكلاء المراكب، ويقول عبده حسين تاجر بالحلقة إن أسماك البحر مالحة بطبيعتها لذلك يشعر من يتناولها بالعطش عدة ساعات بعد الإفطار، ولا يتناسب ذلك مع الصائمين في الأيام الثلاث الأولى من الشهر الكريم.

تنتصر الطيور واللحوم الحمراء في العزائم الأيام الأولى، وتحتل مكانة مهمة في موائد الإفطار، لكن ذلك لا يدوم طويلا فمع اليوم الرابع يشتاق أهل المدينة الساحلية لطعامهم المفضل والبديل الأفضل للحوم البيضاء بعد ارتفاع سعر الدواجن.

وشهدت الحلقة في اليوم الرابع رواج ونشاط في البيع، ازداد بعد دقات الثانية ظهرا، الكل يرغب في شراء الأسماك الطازجة والعودة بها للمنزل وتحضيرها قبل الإفطار، والبعض الأخر يحرص على تنظيفها بالحلقة وشويها أو قليها في المحلات المخصصة لذلك قبل آذان المغرب بساعة، والعودة بها ناضجة طازجة جاهزة على الإفطار.

وتراجعت أسعار الأسماك عما كانت عليه قبل الشهر الكريم، وأرجع أحمد العاصي تاجر بحلقة السمك إلى وفرة المعروض وقلة الطلب الأيام الماضية، موضحا ان سعر السمك يتحكم فيه قانون العرض والطلب ولا يتأثر بزيادة أسعار السلع الأخرى أو تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف أن مع ارتفاع درجة الحرارة زادت حصيلة الصيد مرة أخرى، فالأسماك تفر من السطح مع برودة الطقس وتختبئ في الحيود والشعاب المرجانية، ومع اعتدال درجات حرارة المسطح المائي تعود مجددا للسطح.

وعرضت صفحة مصراوي بث مباشر من حلقة السمك، تحدث فيه التجار عن أسعار الأسماك والأنواع المعروض رابع أيام شهر رمضان المبارك.

وعرض التجار في الحلقة سمك الباغة بسعر 40 جنيها للحجم الوسط، والكسكمري الكبير بـ 70 جنيها، والوسط 50، والقروش ب 60 جنيها والبوري ب 60 جنيها والدوبارة 50 جنيها ، والقروش 60 جنيها ، والشخرم 25 جنيها.

كما عرض التجار السيجان بـ 60 جنيها، والسهلية الوسط بـ 60 جنيها البلدي، و50 جنيه لصيد وارد اليمن، وجمبري الملوحية 90 جنيه، والحارت 80 جنيه صيد فلايك والعنبر 80 جنيها للحجم الكبير، والدنيس الصغير بـ70 جنيها اما الكبير 120 جنيه، ووصل سعر السردين 50 جنيها بسبب قلة المعروض منه بالسوق.

والحريد الفرهودي 70 والبغبغان 70 جنيها، وسليماني 60 جنيها، والشعور خمخم 80 جنيه، والجحايات والصدف 70 جنيها.

اما سمك اللوت فسعره 70 للحجم الصغير يتراوح وزنه من 1.5 إلى 2 كيلو والذي يطلق عليه التجار " زُعلات" أما كبير الحجم فوصل سعره 80 جنيها، وعرض أحد التجار سمكتين كانتا الأكبر بالحلقة الأولى 14 كيلو، والأخرى 18 كيلو.

ووصل سعر السوبيا إلى 120 جنيها للحجم الكبير والصغيرة 80 جنيها، والسوبر 130، وعرض التجار سمكة البلاميطة بسعر 100 جنيه وهي تباع بالقطعة وليس الوزن، والزرقان 40 جنيه، القروش 70 جنيها، البربوني 80، اما الرقد 80 جنيها.

وانخفض سعر الأنواع الفاخره، ووصل سعر الخنزيرة البلاطة 80 جنيها، والناجل 180 جنيها، والشريفة 180 والكوشر 125 والملص 120 جنيها، والشعور الحر 120 جنيها.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: