إعلان

لا تشتريها على الاطلاق.. لن تتوقع ما يحدث لجسمك عند شرب العصائر البودرة

02:00 م الخميس 16 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

العصائر البودرة من الأنواع الشائعة التي يميل الأشخاص إلى تناولها وذلك نظرًا لأنها لا تحتاج إلى وقت كبير في تحضريها، ما يجعلها من الحلول السريعة التي يحتاجها الأشخاص خلال شهر رمضان، ولكنهم يجهلون المخاطر الصحية الناتجة عنه.

في التقرير التالي سوف نتعرف على المخاطر الصحية الناتجة عن الإفراط في تناول العصائر البودر، وذلك وفقًا لما ذكره الدكتور كريم مجدي، أخصائي التغذية.

عصائر البودر عبارة عن مكسبات لون ورائحة وطعم، كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من الثمار الأصلية تتراوح من 1 إلى 2%، بالإضافة إلى وجود السكر والمحليات الصناعية، وحمض الستريك، وحمض تابع للأملاح المرتفعة "الأسكوربيك"، كما يوجد بها أيضًا مواد كيميائية، وبعض الإضافات الاخرى الغير صحية.

وأوضح أن الإضافات الموجودة في العصائر البودر، تعتبر غير صحية، وخاصًة وجود مواد كيميائية التي تقضي على البروتينات الموجودة في الجسم، ما تؤدي إلى حدوث خلل في تجديد الأنسجة، كما أن الأملاح التي تكون مرتفعة قد تسبب أضرار على صحة الكلى وينتج عنها حصوات.

وتابع أن الإضافات الأخرى، مثل الطعم واللون والرائحة، يصاب بعض الأشخاص بمشكلات صحية في المعدة، مثل قرحة المعدة، وتحديدًا لدى الحالات التي تعاني من الحساسية، كما أن زيادة السعرات الحرارية الموجودة بها، التي يمكنها أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

"تظهر في الليل".. 3 علامات أولية لارتفاع الكوليسترول في الدم

عرضان يظهران أثناء التبول يشيران إلى إصابتك بسرطان المثانة

ما السر وراء شعورك بأن شهر أطول من الآخر؟

احذروا.. علامة في القدم تكشف إصابتك بأمراض الكلى

احترس.. 8 تغيرات في حركات الأمعاء تشير إلى الإصابة بـ سرطان القولون

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: