في رمضان.. 5 توابل يمكن أن تبقيك باردا خلال الأجواء الحارة

12:00 م الثلاثاء 04 مايو 2021

كتبت- هند خليفة

تتزايد حدة الموجة الحارة مؤخرًا، فيمكن أن يؤدي هذا المناخ إلى الكثير من المشكلات الصحية مثل تهيج الجلد وحب الشباب والطفح الجلدي والتعرق وحتى ضربة الشمس، لذلك، من المهم جدًا أن تحافظ على جسمك باردًا الآن ومن أفضل الطرق للقيام بذلك هو تناول بعض التوابل الصيفية، فهذه طريقة قديمة حيث أن التوابل غنية بمضادات الأكسدة والمركبات النشطة بيولوجيا.

ووفقًا لدراسة حديثة نُشرت في مجلة التغذية، فإن إضافة مزيج من التوابل إلى الوجبة قد يساعد في تقليل الالتهاب، لذا نستعرض لك أفضل 5 توابل يجب تضمينها في نظامك الغذائي خلال الموجة الحارة، وفقًا لموقع thehealthsite.

-نعناع عضوي

النعناع، وهو عشب معمر، ويعد من أحد توابل التبريد الممتازة، فتبين أن العنصر الرئيسي الذي هو السبب وراء الإحساس الرائع بالنعناع هو المنثول، ولجعل النعناع مكونًا رائعًا لكسر الحرارة يمكن إضافته في عصير الليمون أو السلطة في الصيف.

-الكسبرة

تعد الكزبرة واحدة من أكثر التوابل تبريدًا، فتساعد جسمك على التخلص من الحرارة الزائدة والسموم بينما تهدئ الجهاز الهضمي وتحارب الالتهابات، يحدث هذا لأن الكزبرة لها خصائص معرق تؤدي إلى التعرق وتقليل درجة حرارة الجسم الداخلية.

-حب الهال

يحتوي الهيل على بعض المركبات النشطة التي يمكن أن تتخلص من المواد الكيميائية والسموم غير المرغوب فيها من الجسم، هذا يساعد في تبريد حرارة الجسم من الداخل، كما يساعد الهيل أيضًا على الهضم، ويحارب الغثيان وحرقة المعدة، مما يؤدي مرة أخرى إلى الاسترخاء والهدوء.

-الكمون

الكمون هو عنصر مطبخ شائع في المنازل، وهو لا يحتوي فقط على خصائص إزالة السموم ولكن يمكنه أيضًا التعامل مع مشاكل الغازات والانتفاخ، فهو يجعلك تشعر بأنك أخف وزنا وينعش جسمك خلال أيام الموجة الحارة، فيمكنك شرب كوب من ماء الكمون كل صباح أو إضافة الكمون إلى وجباتك المطبوخة.

-الزنجبيل

خلافا للاعتقاد السائد، الزنجبيل رائع في الموجة الحارة، فيمكن لهذه التوابل مكافحة الإجهاد التأكسدي الذي يحدث بسبب ارتفاع درجة الحرارة البيئية، يحتوي الزنجبيل على زيوت أساسية تعمل على تحسين حالة مضادات الأكسدة وكذلك تساعد في خفض درجة حرارة الجسم.

اقرأ أيضا: 5 أطعمة تساعدك على تحسين صحة رئتيك في رمضان

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 234015

    عدد المصابين

  • 175117

    عدد المتعافين

  • 13714

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 156666947

    عدد المصابين

  • 134022990

    عدد المتعافين

  • 3268875

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي