إعلان

5 أطعمة تساعدك على تحسين صحة رئتيك في رمضان

08:00 م الأحد 02 مايو 2021

التفاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

الحفاظ على صحة الرئتين خطوة أساسية يجب أن نتخذها من أجل الحفاظ على صحة أجسامنا، لذلك يجب ألا ننسى أن الرئة غير الصحية قد تؤدي إلى بعض الأمراض الخطيرة المتعلقة بالجهاز التنفسي، قد يشمل بعضها الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن والالتهاب الرئوي، فضلًا عن أن الرئة تعد من أكثر أجهزة الجسم التي تتضرر بسبب فيروس كورونا.

ويمكن لنظام غذائي صحي أن يفعل العجائب للجسم عندما يقترن بنمط حياة صحي وممارسة الرياضة، فبمجرد اتباع نظام غذائي متوازن سيثبت أنه فعال للغاية أيضًا، وفيما يلي بعض الأطعمة التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي للحفاظ على صحة الرئة، وفقًا لموقع timesnownews.

-التفاح

التفاح مفيد للغاية في تقليل مخاطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن، إحدى السمات المهمة للتفاح هي فعاليته على صحة الرئة للمدخنين السابقين لأنه يمكن أن يساعد في إبطاء معدل تدهور صحة الرئة لديهم، كما أن التفاح غني أيضًا بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالربو وسرطان الرئة.

-العنب البري

من المعروف أن صبغة تسمى الأنثوسيانين تحمي أنسجة الرئتين من التلف التأكسدي، العنب البري غني بالأنثوسيانين مثل بيونيدي، بيتونيدين، مالفيدين، سيانيدين ودلفينيدين، يمكن أن تشمل أيضًا مساعدة رئتيك على البقاء بصحة جيدة لفترة أطول من الوقت.

-زيت الزيتون

غني بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات وفيتامين E ، كما أنه يساهم بشكل كبير في صحة الجهاز التنفسي حيث يحمي الجسم من أمراض مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، علاوة على ذلك، من السهل تضمينه في نظامك الغذائي اليومي حيث يمكنك استبداله بالزيت النباتي العادي، يمكنك إضافته بسهولة أثناء الطهي أو رشه على السلطة.

-الكاكاو

من الخصائص المهمة للكاكاو محتواه العالي من مضادات الأكسدة، إنه مفيد لصحة الرئة حيث يمكن أن يساعد على الاسترخاء وتخفيف الممرات الهوائية الموجودة في الرئتين، كما وجد أنه يقلل من خطر الإصابة بحساسية الجهاز التنفسي وسرطان الرئة.

-العدس

كونه مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم والحديد والنحاس والمغنيسيوم والألياف، يمكن أن يساعد العدس في تحسين صحة الأبقار وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن وسرطان الرئة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: