إعلان

7 نصائح صحية للتغلب على الإرهاق والعطش مع بداية الموجة الحارة اليوم

01:33 م الخميس 07 يونيو 2018

نصائح الحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

مع بداية الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، التي وصلت اليوم إلى 37 درجة مئوية، نقدم لك بعض النصائح لإفطار وسحور رمضان، التي ذكرت بعضها الدكتورة مروة الحسيني، أخصائية الأمراض الباطنة، إذ يمكن اتباعها لتجنب العطش، والمحافظة بشكل أكبر على صحتك.

1-تجنب شرب كميات كبيرة من الماء أو السوائل أثناء السحور، لأن الكليتين تتخلصان تلقائيًا بعد ساعات قليلة من الماء الزائد عن حاجة الجسم.

2-الابتعاد عن تناول الوجبات المملحة، والبهارات بشكل كبير في السحور والإفطار، مثل المخللات بكل أنواعها، لتجنب العطش.

3-يجب تناول الفواكه والخضراوات الطبيعية التي تحتوي على الماء في وجبة السحور، مثل البطيخ والعنب والشمام والطماطم والخيار والتمر، لأنها تخزن السوائل في الجسم وتجعله باردا لفترة من الوقت، وتحسن من عملية الهضم، مع تنول موزة واحدة في وجبة السحور لأنها تقي من العطش طوال فترة الصيام.

4-عدم تناول اللحوم والدهون والأغذية المقلية في وجبة السحور، لأنها تعزز عملية التخلص من السوائل في الجسم وتحفز إفراز العرق بكثرة ما يؤدي إلى الجفاف، كما أنها ترفع درجة حرارة الجسم، إضافة إلى تجنب تناول الحلويات مثل القطايف والكنافة.

5-ينبغي البقاء في المناطق الباردة، خلال الأوقات الحارة، و الحد من النشاط البدني وقت الصيام.

6-تناول القليل من الشوربة على الإفطار، لرفع مستوى السكر في الدم, بعد الصيام لفترة طويلة.

7-تناول كميات من السكر مناسبة نظراً لأن الصوم في الحر يتطلب جهد جسدي، وبالتالي فهي مهمة لأنها تعوض لتوفير ما يحتاجه من طاقة وحيوية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: