إعلان

عصائر ومشروبات تقي حلق فمك من الجفاف أثناء الصيام

01:28 ص الإثنين 04 يونيو 2018

عصائر لرمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

جفاف الحلق في رمضان مشكلة تواجه البعض بسبب فقدان الجسم للسوائل والمياه عن طريق إفراز العرق أثناء الصيام، مما يجعل الجسم والحلق جاف.

وتساعد بعض العصائر والمشروبات في منح حلق فمك الترطيب اللازم، بحسب موقع "ديلي ميديكال إنفو" الطبي.

- عصير الموز

أحضر الموز وحضر العصير في المنزل أفضل واشربه بعد الإفطار، وهو مهم لجسمك في فترة الصيام لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، ويحافظ على السوائل في جسمك، وللاستفادة من البوتاسيوم لا تشرب النوع المحلى بالسكر الصناعي لأنه يسبب زيادة نسبة السكريات في الجسم وتزداد فرص شعورك بالعطش في نهار رمضان.

- عصير الطماطم

يحب الأطفال والكبار عصير الطماطم، وتحتوي ثمرة الطماطم على الأملاح والفيتامينات والمعادن خصوصًا البوتاسيوم الذي أنت بحاجة إليه، لذا ضع الطماطم على وجبتك في السلطات، واصنع صلصلة الطماطم المميزة في المنزل، أو تناول عصير الطماطم بين وجبتي الإفطار والسحور، ولكن لا تكثر منها لأنها تحتوي على أملاح تسبب العطش.

- عصير العنب

يحتوي العنب على حمض الألفا هيدروكسي وهو حمض طبيعي يحافظ على الجسم من الجفاف، كما ستجد هذا الحمض في التفاح المليء بالألياف الغذائية والذي له فائدة أخرى وهي تحسين حركة الطعام في الأمعاء أثناء الصيام، والتخلص من انتفاخ البطن، لذا تناول كوب من عصير العنب أو التفاح في السحور للتخلص من جفاف الحلق.

- الحليب

يساعد الحليب على الكالسيوم، كما أنه يحتوي على فيتامين د وحمض اللبنيك الموجود في اللبن الرائب أو الروب، وحليب الصويا يحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم، هذه الأنواع من مشتقات الحليب تساعدك على رطوبة فمك.

- العرقسوس

يحتوي العرقسوس على نسبة عالية من البوتاسيوم، لذا فهو مشروب مهم تواجده على المائدة عند الإفطار ليساعد جسمك على الاحتفاظ بالماء.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: