إعلان

بالفيديو| نصيحة ثمينة قبل رمضان يقدمها عمرو خالد: ابدأ الآن

08:30 م الثلاثاء 22 مارس 2022

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

أيام قليلة وسنجد أنفسنا نقترب من ليلة القدر ثم فجأة ينتهي رمضان.. ينبه الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب، مقدما من خلاله فكرة لمتابعيه لتحقيق أفضل استفادة من شهر رمضان.

"عايزك تستفيد أنت شخصيًا غير ثواب الصلاة والصوم وغيره"، فيقول عمرو خالد أن علماء النفس يقولون إن أي صفة في الإنسان يمكن تعديلها إن ظل مركزًا عليها لمدة 21 يوما فقط وتتحول لصفة أخرى إن لازمها الإنسان.

فيقول عمرو خالد إن كان الفرد "غضوبًا" أي كثير الغضب، وظل لمدة 21 يوما يتحلم ولا يغضب مهما حدث، وكذلك في التسرع والكرم ونحوها، فإن الصفة سوف تتغير ويكتسب بدلًا منها صفة جديدة، ولذا قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إنما العلم بالتعلم والحلم بالتحلم والصبر بالتصبر"، ويضيف عمرو خالد أنه لذلك جعلنا الله نصوم ثلاثين يومًا، ليس فقط لأجل الثواب ولكن أيضًا لأجل تحسين الأخلاق أيضًا فتلتصق صفة القرب من الله بالإنسان، "استعد من دلوقتي.. ربي نفسك قبل رمضان"، فينصح عمرو خالد المسلم بأن يحدد الصفة التي يريد تغييرها في نفسه ثم يبدأ يستعد من الآن لتغييرها، فيتحقق الـ 21 يوم قبل العشر الأواخر من رمضان ويدخل المسلم إليها وهذه الصفة أصبحت راسخة فيه.

موضوعات متعلقة:

عمل رائع للاستعداد لرمضان باستخدام تليفونك فقط.. عمرو خالد ينصح

بالفيديو| عمرو خالد ينصح بروشتة إيمانية وصحية للاستعداد لرمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: