إعلان

فيديو - "دموع ومشاهد تقشعر لها الأبدان".. شاهد صلاة التراويح بالحرمين وأولى القبلتين

02:17 م الجمعة 24 أبريل 2020

صلاة التراويح بالحرمين وأولى القبلتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عصام خضيري:

أدى المسلمون صلاة التراويح الأولى من شهر رمضان أمس الخميس بالمنازل بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي وفرض الإغلاق على المساجد لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا، ولأول مرة تخلو المساجد من آلاف المُصلين في رمضان.

وكانت المشاهد التي تم بثها للصلاة من المساجد الثلاث "النبوي والحرام والأقصى" مؤثرة، وتفاعل معها الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي.

المسجد النبوي.. دعاء مؤثر

أقيمت في المسجد النبوي بالمدينة المنورة أول صلاة تراويح في أول ليلة من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1441هـ، بعد صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات، وإكمال القرآن الكريم في صلاة التهجد مع استمرار تعليق دخول المصلين، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا.

المسجد الحرام.. الموظفون فقط

واقتصرت صلاة التراويح في الحرم المكي ليلة إعلان بداية رمضان على موظفي الحرم، وعلق الآلاف على المشاهد التي اعتبروها "تقشعر لها الأبدان" بسبب خلو الأماكن المقدسة من المصلين داعين الله أن يرفع البلاء، وغالب الشيخ سعود الشريم، إمام المسجد الحرام دموعه في أول ركعة من صلاة التراويح، في الحرم المكي الذي كان يصلي فيه الملايين في رمضان.

View this post on Instagram

A post shared by العربية Al Arabiya (@alarabiya) on


المسجد الأقصى.. 15 مصليا

كان المشهد مؤثرا في المسجد الأقصى الذي أغلق بسبب تداعيات فيروس كورونا، إذ أدّت مجموعات قليلة من المصلين أول تراويح في المسجد الأقصى. وأظهر فيديو للصلاة خلو المسجد من المصلين باستثناء عدد قليل لم يتجاوز 15 مصليّا من إدارة المسجد.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: