دعاء ليلة القدر.. اللهم افتح لنا في هذه الليلة أبواب كل خير

01:59 ص الأربعاء 29 مايو 2019
دعاء ليلة القدر.. اللهم افتح لنا في هذه الليلة أبواب كل خير

دعاء _أرشيفية

(مصراوي):

تبدأ بعد مغرب اليوم الأربعاء 24 من رمضان ثالث الليالي الوترية من الليالي العشر المباركات من رمضان (ليلة 25 رمضان). وقد ورد عن أمّ المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق، رضي الله عنها وأرضاها، أنها قالت: (قلت: يا رسول الله! أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ فقال - صلوات الله وسلامه عليه - قولي: اللهم إنك عفوٌ تحبُ العفوَ فاعف عنِّي).

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم علم أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها كيفية الدعاء، وقال لها (ص): يا عائشة عليك بالجوامع والكوامل، قولي: اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدا.

ومن روائع الدعاء في ليلة القدر:

ربَّنا لك الحمد، مِلْءَ السماوات والأرض ومِلْءَ ما شئت من شيء بعد، أهلَ الثناءِ والمجد، أحقُّ ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجَدِّ منك الجَدُّ.

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لنا فيها خير ما قسمت، واختم لنا فى قضائك خير ما ختمت، واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت.

اللهم افتح لنا الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عنا، وارزقنا رزقاً من رزقك الطيب الحلال تغيثنا به.

اللهم ما قسمت فى هذه الليلة المباركة من خيرٍ وعافيةٍ وصحةٍ وسلامةٍ وسعة رزق فاجعل لنا منه نصيباً، وما أنزلت فيها من سوءٍ وبلاءٍ وشرٍ وفتنةٍ فاصرفه عنا وعن جميع المسلمين.

اللهم ما كان فيها من ذكرٍ وشكرٍ فتقبله منا وأحسن قبوله، وما كان من تفريطٍ وتقصيرٍ وتضييعٍ فتجاوز عنا بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنبٍ مغفور، وسعيٍ مشكور، وعملٍ متقبلٍ مبرور، وتجارةٍ لن تبور، وشفاءٍ لما فى الصدور، وتوبةٍ خالصةٍ لوجهك الكريم.

اللهم اجعلني ووالديَّ وأهلي وذريتي والمسلمين جميعاً فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار. اللهم اجعلني فى هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.

اللهم أسالك فى ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الرحمين.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل وصحب سيدنا محمد، صلاة مباركة من قلوب محبة عاشقة لجماله وكماله، وببركة الصلاة عليه، اغفر لنا ما انطوت عليه نفوسنا من قبائح الضمائر، وسواد البصائر، وغطنا برداء سترك الجميل، يوم تبلى السرائر.

إعلان

إعلان