إعلان

أخفى الله تعالى ثمانية في ثمانية.. تعرف عليها من المفتي السابق

01:51 م الأربعاء 22 مايو 2019

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إن السادة الصوفية تكلموا عن اسم الله الأعظم، كما ورد في السنة النبوية المشرفة، ورأوا أن الله سبحانه وتعالى قد أخفى ثمانية أشياء في ثمانية وكلها وردت في الشرع الشريف.
وأوضح فضيلة المفتي السابق، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أن الله تعالى أخفى ثمانية في ثمانية، وهي:

أخفى ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان {إِنَّا أّنْزَلْنَّاهُ فِي لَيْلَةِ القَدْر} ولكن ما ليلة القدر التي هى خير من ألف شهر ؟ وما موعدها ؟ أخفاها الله في سائر العشر الأواخر ؛ وذلك حتى يشجع المؤمنين على أن تقوم العشرة بحالها.

وكذلك أخفى الصلاة الوسطى في سائر الصلوات.

واخفى سبحانه وتعالى ساعة الإجابة في يوم الجمعة.

وأخفى سبحانه وتعالى ساعة الإجابة في ثُلث الليل الأخير «ينزل ربنا إلى السماء الدنيا في ثلث الليل الأخير، فيقول: هل من سائلٍ فأُعْطِيْه، هل من مستغفرٍ فأغفِرُ له» هكذا بالرفع في رواية البخاري، وفى رواية غيره - فأُعْطِيَه، فأغفِرَ له - بالنصب.

كذلك فإنه أخفى ولىَّ الله في الناس حتى تحترم الناس كلهم.

وأخفى أيضاً فيما أخفى اسم الله الأعظم في سائر أسمائه الحسنى.
اسم الله الأعظم ورد فيه أنه هو "الله" ، أو "الله الرحمن الرحيم" ، أو "الله الحي القيوم" ، أو مجموع ذلك ، أو مجموع ما ورد في الفاتحة إلى آخر ما هنالك أقوال كثيرة، ولكن العبرة بقلب القارئ والذاكر، ولابد أن يتعلق قلبك بالله سبحانه وتعالى حتى يكون الذكر يشتمل على اسم الله الأعظم الذي أخفاه الله سبحانه وتعالى في سائر الأسماء.

كذلك أخفى الله سبحانه وتعالى الكبائر في سائر الذنوب؛ حتى تبتعد عن الذنوب كلها خيفة أن يكون هذا الذنب الذي قد دعتك الرغبة إليه من الكبائر، وأنت تريد أن تنزه نفسك من الكبائر ولذلك تبتعد كل البعد عن هذه الأشياء.

كما أخفى السبع المثاني في القرآن العظيم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: