• بالفيديو.. حقيقة الفيديو المتداول عن رفع الأذان داخل كاتدرائية مسجد قرطبة

    09:12 م الخميس 14 يونيو 2018
    بالفيديو.. حقيقة الفيديو المتداول عن رفع الأذان داخل كاتدرائية مسجد قرطبة

    حقيقة الفيديو المتداول عن رفع الأذان داخل كاتدرائي

    إعداد - سارة عبد الخالق:

    بصوت عذب يملأ أركان المكان مردداً الأذان بصوت جميل، يوصف بأنه واحد من أقوى الأصوات وأكثرها تطورا، صمت أمامه الجميع، مرتديا جلبابه الأبيض وعمامته وممسكا بعصاه الطويلة.

    تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا لفيديو لرجل يردد الأذان، وجاء التعليق على هذا الفيديو بأنه من داخل كاتدرائية مسجد قرطبة، حيث يقام الأذان لأنها كانت مسجدا، وبالبحث عن تاريخ هذا الفيديو وجد مصراوي أن تاريخ نشره على اليوتيوب يعود إلى ديسمبر 2014، وهو لرجل يدعى "حسن رسول " Hassen Rasool، وأن هذا الأذان لم يكن من داخل كاتدرائية مسجد قرطبة كما يتداول البعض، لكنه من داخل قاعة مدرسة إيتون Eton school بإنجلترا في ديسمبر 2014.

    وكان "حسن رسول" قد ردد الأذان من داخل المدرسة، وذلك في أمسية أقيمت وقتها بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لبدء الحرب العالمية الأولى .

    ولم تكن المرة الأولى التي يقوم فيها "حسن رسول" بترديد الأذان، فقد حضر من قبل معرضا أقيم في لندن London Muslim Lifestyle Show يعد واحدا من أكبر احتفالات المسلمين في المملكة المتحدة، حيث قام بدعوة الحضور إلى صلاة العصر عن طريق ترديد الأذان في الميكروفون.

    ويعتبر " حسن رسول" هو أول من قدم برنامج الأذان على تليفزيون المملكة المتحدة (القناة الرابعة) – وفقا لموقعه الشخصي على شبكة الإنترنت - ، والذي حظى بشهرة كبيرة في جميع أنحاء البلاد، وتم عرضه مباشرة في أماكن مرموقة مثل كلية إيتون وقاعة ألبرت الملكية، ويرغب "حسن رسول" في إيصال كلمة الله إلى قلوب الناس بأسلوب مبدع يلهم ويحث على التأمل، وله عدة تسجيلات بصوته لسور من القرآن الكريم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان