إعلان

بالفيديو| عضو بالأزهر للفتوى يوضح سنن النبي في أول أيام عيد الفطر: كان يلبس بردة حمراء

02:58 م الأحد 01 مايو 2022

مركز الازهر العالمي للرصد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ما هو هدي النبي في أول أيام عيد الفطر؟.. سؤال عرضه الشيخ محمود السيد، عضو مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الالكتروني، وفي رده بدأ بالتكبير " الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد،" مشيرًا إلى أن شهر رمضان قد انتهى وجاء العيد المبارك والأيام المبارك.

وقال عضو الأزهر، ان النبي- صلى الله عليه وسلم- في يوم العيد كان له هدي وله سنن مأثورة في هذا اليوم العظيم المبارك، كان النبي يخصص له زيا خاصًا بهذا اليوم وحده، فكان النبي يلبس يوم العيد بردة حمراء.

وأضاف السيد، عبر برنامج "فتاوى رمضانية" المذاع عبر "يوتيوب مصراوي وفيسبوك"، أن من هدي النبي- صلى الله عليه وسلم- في يوم العيد أنه كان قبل خروجه إلى الصلاة كان يأكل تمرات لكي يعلم الناس ان هذا اليوم هو يوم أكل ويوم إفطار ولا يجوز فيه الصيام.

وأوضح عضو الأزهر أن من هديه أيضا كان يخرج ماشيا، ومن هديه أيضا كان بعد صلاة العيد يخرج من المسجد ويرجع من طريق غير الطريق الذي أتى منه، والحكمة من هذا الأمر ان النبي كان بركته تحل على أهل الطريقين وكان إذا قابل أهل الطريق هذا وأهل الطريق هذا كان يسلم عليهم.

وبين السيد أنه من هدي النبي ايضًا في يوم العيد أنه كان يكثر من التكبير.

ومن سنن يوم العيد أيضا ان يسأل الانسان عن اهله واقاربه وان يصل الانسان رحمه في هذا اليوم المبارك لن هذا اليوم هو يوم فرح وسرور فعليك ان تدخل السرور والفرح على اهلك.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: