إعلان

رمضان 2024.. مخرج "العتاولة": المسلسل يقدم العالم الشعبي بشكل جديد

10:40 م السبت 02 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال المخرج أحمد خالد موسى إن مسلسل "العتاولة"، المقرر عرضه بعد أيام قليلة ضمن مسلسلات رمضان 2024، هو عمل شعبي، اختاروا لأحداثه محافظة الإسكندرية.

وأوضح في بيان صحفي صادر عن مجموعة mbc: "في السنوات العشرة الأخيرة، معظم الأعمال الشعبية تم تصويرها في أحياء القاهرة وشوارعها، وناقشت فكرة أن نصوّر العمل في الإسكندرية مع الجهة المنتجة، من أجل تقديم عالم شعبي بشكل جديد من خلال التصوير في هذه المدينة الساحرة، لنكسر بالتالي الصورة النمطية التي اعتادها الجمهور، لذلك اخترنا الميناء والبحر وبعض الشوارع في الإسكندرية".

يضيف قائلاً "أحمد السقا لم يقدم هذا النوع الشعبي في الدراما في تجاربه المتنوعة، فيما قدم طارق لطفي نوعية مواضيع مختلفة أيضاً، حتى أن الشكل الذي يطلّ من خلاله جديد، لذا أعد الجمهور بأن هذين الممثلين وغيرهما سيطلون بشكل جديد حتى أن الصورة وأماكن التصوير المختارة، هي أقرب للصورة السينمائية، وأعتقد أن الإيقاع سيكون سريعاً بمشاهد قصيرة لم يسبق تقديمها بهذا الشكل في الدراما".

يتوقف موسى عند تاريخ العلاقة التي تجمع السقا وطارق لطفي ويقول "إلى جانب كونهما ممثلَيْن رائعَيْن على المستوى الإنساني، تربطهما علاقة طويلة تسبق ظهورهما في الفيلم الشهير (صعيدي في الجامعة الأمريكية)، وقد سهلت هذه العلاقة عليّ إقناعهما بالمشاركة في (العتاولة)، بالإضافة إلى أن نتائجي معهما كانت ناجحة، وعلاقتنا جيدة على المستويين الإنساني والمهني".

يجتمع الشقيقان "نصار"، و"خضر" في ممارسة الجريمة المُنظمة وهي المهنة التي ورثاها عن والدهما، إلى أن تظهر الفتاه الرقيقة الحالمة "حنه" فتغير حياة نصار ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة ليبدأ حياة جديدة، فهل تسمح له الظروف بذلك؟

يعرض "العتاولة" على "MBC مصر" و"شاهد"، وهو من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، صلاح عبدالله، مي كساب، ميمي جمال، فريدة سيف النصر وآخرين. تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج سيدرز آرت برودكشين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان