إعلان

سارة هجرس: نجاح مشهد زفاف "مربوحة" فاق توقعاتي واتفقنا مبدئيا على الجزء السابع (حوار)

09:01 ص الأربعاء 13 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

حقق مسلسل "الكبير أوي 6" الذي يعرض ضمن الموسم الدرامي الرمضاني الحالي 2022، نجاحًا كبيرًا، بعد بداية هادئة دفعت الجمهور للتململ والتوقع بمشاهدة دراما وكوميديا أقل نجاحًا من الموسم السابقة.

قبل مشاركة "هجرس" في كتابة "الكبير أوي 6" شاركت في كتابة برنامج "البلاتوه" مع الفنان أحمد أمين، ومسلسل "الوصية" مع "أمين" و الفنان أكرم حسني في رمضان 2018، بالإضافة للأعمال الكارتونية مثل "كابتن عزوز" و الجزء الخامس من مسلسل "عصام والمصباح" و "نيو جحا"، كما عملت في مجال تصميم أغلفة الكتب، وشاركت في بعض معارض الفن التشكيلي.

كان لنا هذا الحوار مع الكاتبة سارة هجرس:

- كيف شاركت في كتابة الكبير أوي 6؟

التعاون كان عن طريق محمد عز الدين، مصطفى صقر، وتحمست للكتابة بمنتهى البساطة.

- كيف تم بناء الشخصيات الجديدة مثل "مربوحة" خاصة وأن الجمهور تعلق بشخصية "هدية"؟

أثناء جلسات العمل الجماعية مع "عز" و "صقر" كان اقتراحهم بظهور شخصية نسائية جديدة تجسد شخصية زوجة الكبير أوي، وكان الاقتراح أن تكون "يتيمة"، وتوصلنا إلى أن تكون "مربوحة" بعيدة تماما عن شخصية "هدية" ورسمنا شخصيتها خطوة خطوة.

- هل توقعت النجاح الكبير لمشهد زواج الكبير أوي من "مربوحة"؟

كنت أضحك وأنا أكتب المشهد "وده قليل يعني إني أكتب وأنا بضحك"، كنت أشعر أن الجمهور سيحب المشهد، لكن النجاح الساحق فاق توقعاتي.

- ما هي كواليس كتابة المشهد، هل استعنت بشخصيات من الواقع أم كانت خيالية بشكل كامل؟

لا أستخدم تقنية معينة في الكتابة لاستحضار الشخصيات، أظن أن الكاتب وخاصة الساخر، ضروري يتسخدم الموروث ومراقب جيد للشخصيات التي يتعامل معها في الحياة، لالتقاط التفاصيل ومواطن السخرية والضحك، بالتالي أظن أنها تراكمات ذهبية "الشوت ده كان حاجة من دي على حاجة من هنا على طريقة كلام من هنا، فيخلق الكاركتير".

والمواقف الكوميدية كذلك، منها ما قرأته أو شاهدته في الواقع، لذا لا أستطيع أن أجزم ما الذي استحضرته أثناء كتابة المشهد، فهي تراكمية.

- هل كان هناك تخوفات من دخول شخصية "مربوحة" ومقارنتها بشخصية "هدية" التي جسدتها الفنانة دنيا سمير غانم؟

الأمر كان بلا شك تحدي، بالإضافة إلى أن الفنانة دنيا سمير غانم فنانة موهوبة للغاية، الجمهور متورط عاطفيا مع شخصية "هدية" وفكرة الزوج "هدية" و "الكبير"، ونحن شعب عاطفي، لم يكن أمامنا خيار سوى أن لا يكون هناك مقارنة بينهما، وتكون بعيدة عن "هدية" تماما "واحنا نعوم على عوم الناس، الناس مش عايزين غير هدية بس، والكبير مش عايز غير هدية بس، فاحنا مش عايزين غير هدية بس، فيجبر على زوجة بقوة جبرية ويبقى مش عايزها، والكل رافضها".

- كيف تغلبت على هذا التحدي، والخروج من مأزق "هدية" و "مربوحة"؟

من خلال الدراما أن تدخل شخصية "مربوحة" لقلوب الناس ببساطة "واحدة واحدة" إلى أن يحبوها، وهو ما حدث.

- هل جسدت الفنانة رحمة أحمد الشخصية كما هي موجودة على الورق؟

في البداية، رحمة صديقتي للغاية، وتعرفنا أثناء العمل في "أمين وشركاه" وأعلم تماما أنها ممثلة كوميدية كبيرة "تعرف تسند عليها جامد يعني" ولا زال لديها الكثير، وفرحت للغاية عندما علمت أنها هي التي ستجسد شخصية "مربوحة" "لأني أقدر أحط عندها ضحك كتير وأنا مطمنة"، فهي موهبة واعدة، وحاتم صلاح "نفادي" أيضًا نفس الموهبة.

- كيف تم بناء شخصية "الكبيرة فحت"؟

كان لابد من وجود شخص يكون له اليد العليا على "الكبير أوي" أو سلطة تجبره على الزواج، فكان لابد من اختراع فكرة "الكبيرة فحت" المنسية في الجبل لجرائمها، وهي التي تجبره على الزواج من "مربوحة".

ما هي الرتوش والتفاصيل التي أضيفت لشخصيات "جوني" و "حزلقوم"؟

أظن أن "جوني" أضفنا له "إفيه" بعض التفاصيل التي تشغل بال الناس أو مرتبطة بها مثل "الدايت" أو "لاين ضحك"، و "حزلقوم" عنده ابن، فالشخصيات الثابتة أضفنا لها تطورات على الأساس أو خط درامي جديد "عشان يبقى في ضحك جديد".

- ما رأيك في الانتقادات التي قيلت أن المسلسل يستغل جماهيرية أعمال فنية أخرى من خلال الكوميديا؟

أنا رأيي، احنا "بنسف" على "سكويد جيم" أخدنا المسلسل وبنضحك عليه، ماذا لو كان المسلسل صعيدي؟ دون التقليد أو الاقتباس وهذا حصل ملايين المرات، واعتقد هذا جيد، نستفيد من أي شئ لنضحك الناس، وكنت حريصة الضحك " وكان الغرض أننا نعمل حلقتين استثنائيتين، عشان نكسر الإيقاع، وهم أثناء المسابقات دي يحصل العلاقات تتطور، وده عن طريق المسابقات، واعتقد في ناس كتير مشافتش سكويد جيم، أنا شخصيا مشفتهوش، بس اتفرجت عشان أكتب الحلقات". وكانت المسلسل مجرد نكتة.

- هل تم الانتهاء من كتابة حلقات الكبير أوي 6؟

تقريبا، انتهينا من كتابة جميع حلقات المسلسل.

- هل تدخل الفنان أحمد مكي في كتابة العمل أثناء التحضير للعمل؟

أنا شخصيا، كنت ألتقى بـ "عز" و "صقر" ونتناقش في الحلقات، وأكتب التتابع وأرسلها لهم، وترسل للمخرج أحمد الجندي وأحمد مكي، ثم أعمل على التعديلات إذا طلبت.

- هل كان هناك تخوفات من عدم قدرة المسلسل على منافسة الأعمال الدرامية الرمضانية؟

كنت متحمسة للغاية، لأنني من جماهير المسلسل، وبذلنا مجهود كبير لأن يعود بقوة، وكنت مستمتعة، والنجاح الكبير فاق كل توقعاتي.

- هل تم الاتفاق على أن يكون هناك جزء سابع من الكبير أوي؟

اتفقنا مبدئيًا، أن يكون هناك جزء سابع، لكن إلى الآن ليس مؤكدًا.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان