إعلان

5 أطعمة يجب تجنبها خلال شهر رمضان

05:00 م السبت 30 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يفصلنا عن شهر رمضان أيام قليلة، وتشتهر هذه الأيام بالعديد من الأطعمة الشهية ما بين الحلويات وغيرها، وعادة ما تكون تلك الفترة مليئة بالإغراءات الخاصة بالطعام الغير صحي، لذا في السطور التالية سوف نوضح أبرز الأطعمة التي يجب تجنبها خلال شهر رمضان.

"مصراوي" يستعرض في التقرير التالي الأطعمة التي يجب تجنبها خلال شهر رمضان، وذلك وفقًا لما ذكره موقع khaleejtimes، والتي تتمثل فيما يلي :

عادة ما تتغير العادات الغذائية الخاصة، خلال شهر رمضان، حيث تكمن الوجبات خلال فترة الإفطار والسحور، لذا تشكل تلك الوجبتين جزء أساسي من حياتنا، لذلك لا بد أن تكون الوجبات متوازنة، وأن تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولكن هناك بعض الأطعمة التي لا توفر تلك الفوائد للجسم، وتشمل :

الأطعمة التي يجب تجنبها خلال شهر رمضان، تتمثل فيما يلي :

الكربوهيدرات المكررة أو البسيطة

هناك بعض المكونات الموجود في الأطعمة التي تتواجد في قائمة رمضان، مثل السكريات والدقيق الأبيض والمعجنات والكيك والكنافة وغيرها، التي تعتبر منخفضة العناصر الغذائية لذا يمكن أن تؤدي إلى إصابتك بالسمنة، كما تزيد من خطر الإصابة بالسكري، بالإضافة إلى أنها تكون عبارة عن سعرات حرارية كبيرة.

الأطعمة المملحة

يتسبب حدوث اختلال الصوديوم في تفاقم شعورك بالعطش خلال نهار رمضان، لذا ينصح بتجنب المكسرات المملحة والمخللات والبطاطس المقلية والأطعمة التي يضاف اليها الصوص المالح، للوقاية من العطش خلال الشهر، بالإضافة إلى تجنب الشعور بالتعب.

المشروبات الغازية

تؤدي المشروبات التي تحتوي على الصودا، في زيادة شعورك بالعطش خلال شهر رمضان، لذا من الضروري استبدالها بالماء أو العصائر الطازجة التي تمدك بالطاقة خلال نهار رمضان، حتى تتمكن من القيام بالمهام اليومية.

الحلويات

أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، حيث تتسبب في زيادة الوزن، نتيجة احتوائها على العديد من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أن الإفراط في تناول الحلويات يمكن أن يصيبك بالسكري.

المقليات

الأطعمة المقلية في الزيت، مثل الزلابية والبطاطس و السمبوسة، التي يمكن أن ينتج عنها تراكم في الدهون في الشرايين مما يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، بالإضافة إلى التعرض لزيادة الوزن نتيجة السعرات الحرارية الزائدة الموجودة في الزيوت.

اقرأ أيضا:

احذر عادة خطيرة عند طهي البيض تدمر قلبك

عصير سحري يحمي من أمراض القلب والسرطان

مشروب شهير في رمضان قد يحميك من السرطان.. ما الكمية المناسبة؟

حزر فزر/ سر توزيع الشربات في الأفراح.. متى دخل ذلك إلى مصر؟

زي عرب السويركي.. مواليد 4 أبراج معروفون بالشهامة والجدعنة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان