إعلان

أطعمة على السحور تجعلك تشعر بالعطش

08:00 م السبت 30 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يتناول الأشخاص الأطعمة المختلفة في وجبة السحور خلال شهر رمضان، وهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تتسبب في زيادة شعورك بالعطش خلال نهار رمضان، ما يجعل عدد ساعات الصيام قاسية عليك، لذا في السطور التالية سوف نوضح أبرز الأطعمة التي تجعلك تشعر بالعطش لتجنبها.

يستعرض "مصراوي" في التقرير التالي الأطعمة التي يمكنها أن تشعرك بالعطش بشكل كبير خلال ساعات الصيام، وضرورة تجنبها، وذلك وفقًا لما ذكره موقع food.ndtv، والتي تتمثل فيما يلي :

الأطعمة الغنية بالبروتين

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا عالي البروتين، يمكن أن تتسبب في شعورك بالجفاف،حيث يستهلك الجسم المزيد من الماء من أجل استقلاب النيتروجين الموجود بشكل طبيعي في البروتين، مما يؤدي إلى فقدان الخلايا لمحتوى الماء بشكل كبير، مما يجعلك تشعر بالجفاف لذا يجب الحصول على ما يكفي من الماء عند الحصول على نظامًا غذائيًا عالي البروتين.

الأطعمة المالحة

يمكن لأي طعام يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، حيث يؤثر على نسبة السوائل الموجودة في الجسم، كما يمكن أن يتسبب في فقدانها بشكل كامل، لذا يجب الحد من استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الموالح.

الحلويات

إن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، قد تزيد من معدل فقدان الماء في الجسم، قد تتسبب الحلويات التي تحتوي على سكريات على خلق بيئة حمضية يمكن أن تضعف وظيفة الإنزيم وتقلل من تخزين المياه في الجسم الضرورية للتخلص من كل السكر الإضافي الموجود في الطعام.

اقرأ أيضا:

احذر عادة خطيرة عند طهي البيض تدمر قلبك

عصير سحري يحمي من أمراض القلب والسرطان

مشروب شهير في رمضان قد يحميك من السرطان.. ما الكمية المناسبة؟

حزر فزر/ سر توزيع الشربات في الأفراح.. متى دخل ذلك إلى مصر؟

زي عرب السويركي.. مواليد 4 أبراج معروفون بالشهامة والجدعنة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان