إعلان

تجنبها على الإفطار.. 6 عادات تصيبك بـ آلام المعدة

01:16 م الأربعاء 05 أبريل 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يقوم الجهاز الهضمي بعمل مهم للغاية كما إنه مسؤول عن هضم الطعام وتقسيمه إلى قطع أصغر بكثير بحيث يمكن امتصاص العناصر الغذائية.

فيما يلي نوضح لكم 6 عادات تسبب آلام المعدة يجب تجنبها في رمضان، حسب ما ذكر موقع "news24".

1. الدواء:

على الرغم من إن العدوى البكتيرية التي تسببها بكتيريا الملوية البوابية هي السبب الأكثر شيوعًا لقرحة المعدة، إلا إن الأدوية، بما في ذلك الأسبرين والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، مثل الإيبوبروفين، يمكن إن تعرضك لخطر الإصابة بقرحة المعدة، وتجنب الإفراط في استخدامها.

2. الوقت الذي تأكله:

قد يؤدي تناول الطعام أو تناول الوجبات الخفيفة في وقت قريب جدًا من وقت النوم إلى الشعور بحرقة في المعدة.

3. تناول القليل من الألياف:

تحتاج إلى تناول حوالي 25 جرامًا من الألياف يوميًا للحفاظ على حركات الأمعاء منتظمة ومنع الإمساك، لذا إذا كنت تبحث عن زيادة الألياف، فحاول إضافة بعض الأطعمة التالية إلى نظامك الغذائي وتشمل: البطاطا الحلوة والبرتقال والتفاح والبروكلي والمكسرات والموز والجزر والسبانخ والشمندر والفاصوليا الخضراء والقرنبيط.

4.الإفراط في تناول الطعام:

احرص على تناول وجبات أصغر وأكثر تواترًا على مدار اليوم، ما يسهل على جسمك هضم الطعام، ويؤدي تناول الكثير من الطعام إلى ارتداد الحمض أو الانتفاخ.

5. الأكل بسرعة كبيرة:

عندما تأكل بسرعة كبيرة، فإنك لا تمنح معدتك الوقت الكافي للراحة، ما يسبب الألم وعدم الراحة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا ابتلاع هواء غير ضروري قد يؤدي إلى الانتفاخ.

6. مضغ العلكة:

قد تؤدي عادة اللثة إلى ابتلاع الكثير من الهواء، ما قد يجعلك تشعر بالانتفاخ، وتؤدي المحليات الصناعية الموجودة في العلكة إلى تفاقم الانتفاخ.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان