إعلان

5 منتجات احذر شراءها من السوبر ماركت خلال شهر رمضان.. تهدد صحتك

01:22 م الجمعة 31 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

يظن عدد من الأشخاص إن السلطة والبهارات المطحونة وعيرها من الأطعمة الأخرى المكان الأمثل لشرائها "السوبر ماركت"، دون إدراك أن هناك بعض الأطعمة التي يفضل تجنب شرائها من السوبر ماركت، لأنها تشكل خطرا على الصحة، وفقًا لما جاء في موقع "برايد سايت"."

- السلطة المعبأة:

على الرغم من أن العبوة "جاهزة للأكل"، إلا أنها بيئة مثالية لتراكم البكتيريا الضارة التي تسبب الأمراض المعوية، لاستهلاكها بأمان، اغسل دائمًا أي نباتات تشتريها جيدًا.

- الأطعمة المضاف إليها الفاكهة:

تمنع المواد الحافظة والمنكهات التي تُضاف إلى هذه الأطعمة إتلافها، كما أنها تحتوي على القليل من الفاكهة الحقيقية، ما يضر بصحتك.

- المايونيز:

يتكون المايونيز من البيض والخل والزيت النباتي والتوابل، ويحتوي أيضًا على مواد حافظة وملونات غذائية، للحفاظ على مذاقه، ما يجعله خيار غير صحياً، ولكن إذا كنت تحبها، فمن الأفضل تحضيره في المنزل.

- البهارات المطحونة:

من السهل خلط التوابل المطحونة مع إضافات أرخص، على سبيل المثال، غالبًا ما يُباع القرطم بدلاً من الزعفران، لذا يوصي بشراء التوابل الكاملة وطحنها في المنزل.

- اللحوم المصنعة:

أشارت منظمة الصحة العالمية بأن منتجات اللحوم المصنعة الأخرى تسبب الإصابة بالسرطان، وذلك بفضل وجود النتريت الذي يتحول إلى نيتروزامين، مواد مسرطنة قوية في الأمعاء، إضافة إلى تحتوي اللحوم المُدخنة أيضًا على مادة البنزوبيرين، وهي مادة مُسرطنة أخرى، لذا من الآمن شراء كمية كبيرة من اللحم الجيد وطهيها بنفسك في المنزل.

"في رمضان".. فيديو كارثي لـ رجل يقتحم مسجدا ويعتدي على الإمام

متى تتطلب غازات البطن أثناء الصيام استشارة الطبيب؟

صقر يصيب أحمد العوضي في "ضرب نار".. كيف يمكن لهذا الجارح أذية الإنسان؟

احذر.. لا تضع العسل على المشروبات الساخنة: إليك السبب

طبيب يحذر من 5 عادات شائعة في رمضان: تزيد الخمول وتسبب أمراضا مزمنة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: