إعلان

خطيرة لصحتك.. لا تأكل هذه الأطعمة في وجبة السحور خلال رمضان

03:21 م الأربعاء 22 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

هناك العديد من الأطعمة التي تعتبر خطيرة على صحة الجسم، بالرغم من مذاقها اللذيذ، ولكن تناولها في وجبة السحور يمكن أن تصيبك بمشكلة صحية خطيرة.

مصراوي يستعرض في التقرير التالي قائمة لبعض الأطعمة التي تعد من أخطرها على الصحة، ومن الضروري تجنبها خلال وجبة السحور، وذلك وفقََا لما ذكره موقع delish، والتي تتمثل فيما يلي :

المشروم

هناك بعض أنواع من المشروم التي يمكن أن يتكون عليها طبقة من الأعلى، التي تحتوي على السموم، والتي يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بمشكلة صحية خطيرة قد تصل للوفاة.

الفول السوداني

هناك العديد من الأشخاص التي تعاني من حساسية الفول التي تعتبر شائعة، ما يمكنها أن تتسبب في حدوث انقباض شديد في الشعب الهوائية ويمكن أن تصل إلى فقدان الوعي، كما يمكن أن تسبب الوفاة إذا لم يتم علاجها بصورة صحية.

البطاطس

بالرغم من أن تسمم البطاطس نادر الحدوث، إلا أن تناول البطاطس الخضراء يمكن أن ينتج عنه العديد من المشكلات الصحية، لذا لا بد أن تكون البطاطس المستوية.

اللحوم والبيض النيئ

تحتوي اللحوم الغير مستوية و البيض على بكتيريا السالمونيلا، والتي يمكن أن تسبب التهاب المعدة والأمعاء لدى بعض الأشخاص، كما يمكن أن يؤدي تسمم السالمونيلا أيضًا إلى مضاعفات خطيرة، مثل تلوث الدم، التي تهدد حياة الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

اللوز

يحتوي اللوز المر وهو خام على مادة السينايد، التي يمكن أن تصيب الأشخاص بالتسمم، لذا أنها بحاجة للخضوع إلى معالجة حرارية متخصصة أكثر من مجرد تحميص الفرن الذي تستخدمه بنفسك، لإزالة السموم.

لن تتوقع - هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول العرقسوس في رمضان

تجنبها في رمضان.. أطعمة تضر بالقولون العصبي بشكل لا يصدق

هتقصر عمرك وتدمر قلبك.. 8 أطعمة ابتعد عنها في رمضان

"رمضان وش السعد عليهم".. 5 أبراج محظوظة للغاية

احذرها قبل رمضان.. علامة في البطن من أكثر أعراض سرطان "القاتل الصامت"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: