إعلان

الإفراط في هذا المشروب الرمضاني يتسبب في إصابتك بالسعال والحساسية

11:01 ص الثلاثاء 12 أبريل 2022

التمر هندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

التمر هندي من المشروبات المفضلة والمحببة لدى كثير من الأشخاص في شهر رمضان المبارك، وذلك نظرا لمذاقه المميز واحتوائها على عديد من العناصر الغذائية الأساسية، لكن على الجانب الآخر، الإفراط في استهلاكه يسبب بعض المضاعفات الصحية التي نستعرضها لكم وفقا لما ذكر في موقع "stylecraze".

- الحساسية:

تعد الحساسية أو فرط الحساسية أحد أكثر الآثار الجانبية شيوعًا للتمر الهندي، هناك كثيرين لديهم حساسية لمكونات التمر هندي وينتهي بهم الأمر إلى ظهور عدد من الأعراض مثل الطفح الجلدي، والحكة، والالتهاب، والإحساس بالوخز , والدوار، والإغماء، والقيء، وضيق التنفس.

- يضر بمينا الأسنان:

التمر الهندي شديد الحموضة بطبيعته، لذلك، استهلاكه بصورة خاطئة يساهم في تآكل مينا الأسنان.

- مشاكل الجهاز الهضمي:

التمر الهندي عنصر غذائي حمضي بطبيعته، لذا عندما تتناوله، ترتفع مستويات الحمض داخل الجهاز الهضمي، وخاصة المعدة، لذا ، إذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل ارتجاع المريء، فيجب عليك الابتعاد عن استهلاكه.

- يتفاعل مع المضادات الحيوية:

إذا كنت تستخدم أي مضاد حيوي للعين موضعيًا، فتجنب تناول التمر الهندي، أشار عديد من الباحثين أنه يتفاعل مع هذا النوع من الأدوية ويمكن أن يضر بصحة البشرة.

- يجعل سعال أسوأ:

الإفراط في استهلاك التمر هندي يوميا يمكن أن يؤثر على صحة الرئتين، ويسبب مشاكل تنفسية مزمنة، إضافة إلى يجعل السعال أسوأ.

- تضيق الأوعية الدموية:

ومن المعروف أن هذا المشروب الرمضاني يزيد من تأثيرات تضييق الأوعية الدموية، وبطء تدفق الدم أو حتى انسداد كامل للأوعية الدموية في بعض الأحيان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان