إعلان

الإكثار من تناول البطيخ على السحور يسبب 6 أضرار صحية.. احذر

09:00 م الخميس 06 مايو 2021

البطيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

البطيخ من الفواكه الصيفية المفضلة الغنية بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى، لكن على الجانب الآخر الإفراط في تناوله يسبب العديد من المضاعفات الصحية لجسم الإنسان، التي نذكرها لكم، وفق ما أورد موقعا "food.ndtv" و"livestrong".

- اضطرابات الجهاز الهضمي:

بالإضافة إلى الإسهال، فإن تناول الكثير من البطيخ قد يسبب الانتفاخ واضطرابات الجهاز الهضمي، وذلك بسبب محتواه العالي من الماء.

كما أن تناوله يمكن أن يسبب الإصابة بفرط البوتاسيوم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

- الغثيان والقيء:

كونه غني بـ40 في المائة من الليكوبين، لذلك يؤدي استهلاكه بصورة كبيرة إلى غازات البطن، والغثيان والقيء.

- يزيد من خطر الإصابة بالتهاب الكبد:

يجب على الأشخاص الذين يشربون الكحول بانتظام تجنب تناول كميات كبيرة من البطيخ لأن المستوى العالي من اللايكوبين قد يتفاعل مع الكحول، ما يسبب التهاب الكبد.

- مشاكل في القلب:

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، بفضل احتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم، لذا قد يؤثر تناوله على وظيفة القلب والأوعية الدموية، مما يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب.

- ارتفاع مستوي السكر:

إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فهناك احتمالية أن تزداد أيضًا، وقد يؤدي الكثير من البطيخ إلى زيادة مستويات السكر في الدم، لذا يفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله يوميًا.

- الإصابة بتسمم الماء:

يسبب الإفراط في تناوله إلى الإصابة بتسمم الماء، وهو حالة عندما يكون جسمك يحتوي على كمية زائدة من الماء، مما يؤدي إلى فقدان محتوى الصوديوم، وبالتالي استهلاكه بكمية كبيرة يزيد من مستوى الماء في الجسم، وبالتالي تورم الساقين، والإرهاق، وضعف الكلى.

اقرأ أيضا: 7 فوائد لتناول البصل الأخضر على الإفطار في رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: