إعلان

8 أطعمة تمنع فقدان الوزن في رمضان.. تجنب تناولها

05:00 م الخميس 06 مايو 2021

كتبت-شيماء مرسي

يرغب الكثير من الأشخاص في فقدان الوزن في شهر رمضان، ولكن هناك بعض الأطعمة التي نتناولها في رمضان تمنع حدوث ذلك، كما أورد موقع "healthline".

1- البطاطس المقلية ورقائق البطاطس:

البطاطس المقلية ورقائق البطاطس غير صحية ومسببة للسمنة، ولكن البطاطس المسلوقة صحية جدًا وتساعد على شعورك بالامتلاء.

2- المشروبات السكرية:

يمكن أن تؤثر المشروبات السكرية سلبًا على وزنك وصحتك العامة، لذا إذا كان هدفك هو فقدان الوزن، فقد يكون للتخلي عن المشروبات السكرية تأثير كبير.

3- الخبز الأبيض:

الخبز الأبيض مكرر للغاية وغالبًا ما يحتوي على الكثير من السكر المضاف، لذا فهو يمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم ويؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

4- قطع الحلوى:

تتكون قطع الحلوى من مكونات غير صحية مثل السكر والدقيق المكرر والزيوت المضافة، لذا فهي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وليست مشبعة للغاية.

5- عصائر الفاكهة:

يحتوي عصير الفاكهة على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر المضاف، ولكنه لا يحتوي عادةً على الألياف، لذا من الأفضل تناول ثمرة الفاكهة الكاملة.

6-المعجنات والكعك:

غالبًا ما تحتوي المعجنات والبسكويت والكعك على كميات كبيرة من السكر المضاف والدقيق المكرر وأحيانًا الدهون المتحولة، وهذه الأطعمة غنية بالسعرات الحرارية، ما يسبب زيادة الوزن.

7- الآيس كريم:

الآيس كريم الذي يتم شرائه من المتجر يحتوي على نسبة عالية من السكر، لذا فإن من الأفضل تناول الآيس كريم محلي الصنع.

8- البيتزا:

البيتزا هي طعام سريع مشهور جدا، ومع ذلك، فإن البيتزا المصنوعة تجاريًا تكون أيضًا غير صحية للغاية، فهي تحتوي على نسبة عالية جدًا من السعرات الحرارية وغالبًا ما تحتوي على مكونات غير صحية مثل الدقيق عالي التكرير واللحوم المصنعة، لذا إذا كنت ترغب في الاستمتاع بشريحة من البيتزا، فحاول صنعها في المنزل باستخدام مكونات صحية، وذلك لأن البيتزا التي تباع في السوبر ماركت يمكن أن تحتوي على الكثير من السكر.

اقرأ أيضا: 7 أطعمة تساعدك على التخلص من احتباس الماء في رمضان

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: