إعلان

7 أطعمة تساعدك على التخلص من احتباس الماء في رمضان

03:00 م الخميس 06 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

يحدث احتباس الماء المعروف طبياً باسم الاستسقاء أو الوذمة، عندما تتراكم السوائل الزائدة داخل الجسم، وبالتالي قد تسبب تورم اليدين والقدمين والكاحلين والساقين، وقد تعاني النساء كذلك من احتباس الماء أثناء الحمل أو قبل فترة الطمث.

وهناك مجموعة من الأطعمة التي تعمل كمدر طبيعي للبول وتساعدك على التخلص من احتباس الماء خلال شهر رمضان، نستعرضها لكم وفق ما أوضح موقع" برايت سايت".

- الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، وعلى عناصر غذائية تساعد في طرد حمض اليوريك من الكليتين، كما أنه من الخضروات التي تحتوي على حمض الكافيين الذي يعزز التخلص من احتباس الماء.

- البطيخ

يتكون البطيخ من حوالي 92 % من الماء، فضلا عن احتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات التي لها خصائص مدرة للبول.

- الكرفس

بفضل احتوائه على مركب يسمى الكومارين الذي يساعد في تطهير الجسم عن طريق إخراج كل الماء غير المرغوب فيه على شكل بول، بالإضافة إلى تسهيل عملية

الهضم ويمنع ارتفاع ضغط الدم.

- الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أكثر الأطعمة المدرة للبول فعالية، كما أنه يعزز الهضم ويفيد في التخلص من جميع السموم الضارة، وإخراجها من الجسم.

- الجزر

كونه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تسهل إزالة السموم من الجسم، بالإضافة إلى يساهم محتواه من البوتاسيوم في الحفاظ على معدلات الكوليسترول وسكر الدم.

- القرفة

تحتوي القرفة على مركب الكروميوم الذي يساعد على تخلص الجسم من الماء الزائد، بالإضافة إلى التحكم في الشهية، وتقوية المناعة.

- الشاي الأخضر

يعرف الشاي الأخضر بأنه مدر طبيعي للبول، وقد أظهرت الأبحاث أن تناوله بانتظام يمكن أن يقلل من دهون الجسم بنسبة تصل إلى 19 %.

اقرأ أيضا:

10 مشروبات لخفض ارتفاع ضغط الدم.. أبرزها عصير الطماطم والبنجر

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: