لا تتناول أكثر من 10 تمرات في اليوم لهذا السبب

10:00 ص الثلاثاء 04 مايو 2021
لا تتناول أكثر من 10 تمرات في اليوم لهذا السبب

التمر

وكالات:

يكاد لا يخلو التمر من مائدة شهر رمضان الكريم، لما اعتاد عليه الكثيرون لفوائده العديدة، إذ يحتوي على مكونات مركزة من الكربوهيدرات والأملاح والمعادن والألياف الغذائية والفيتامينات والأحماض الدهنية والأمينية بما يمنحه قيمة متفردة في النظام الغذائي للإنسان.

وكشفت الطبيبة الروسية تاتيانا بوتشاروفا، أخصائية الغدد الصماء، تأثير التمور في الجسم عند تناولها بصورة منتظمة، مشيرة إلى أنه يجب تناول التمور باعتدال، كأي مادة غذائية محتوية على السكر، ويمكن للشخص السليم أن يتناول عشرة تمرات في اليوم، وفقا لروسيا اليوم.

وتقول، "للتمور مؤشر أنسولين مرتفع أعلى من 100. وهذا أعلى من الآيس كريم الذي يباع في المتاجر (حوالي 90). كما أن تناول كمية كبيرة من سكر الفركتوز يسبب انتفاخ البطن ويهيج الأمعاء ويمكن أن يسبب الإسهال. ومن الأفضل لكل من يعاني من السكري أو قرحة المعدة استبعاد التمور من نظامه الغذائي".

وتضيف، وكل من يتبع حمية غذائية معينة، عدم تناول أكثر من 3-5 تمرات في اليوم. لأن 100 غرام من التمور تحتوي على حوالي 280 سعرة حرارية. ومع ذلك التمور مادة غذائية مفيدة وبديلا صحيا للحلوى، لأنها غنية بالالياف الغذائية التي تخلق شعورا بالشبع.

وتقول، "تحتوي التمور على عناصر المنغنيز والبوتاسيوم والنحاس والكالسيوم وفيتامين B6. أي أن التمور يمكن أن تؤثر إيجابيا في مستوى ضغط الدم والجهاز العصبي والقدرات الفكرية وعملية تكون الدم".

اقرأ أيضا: 9 أضرار يسببها الإفراط في تناول المانجو خلال رمضان

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 234015

    عدد المصابين

  • 175117

    عدد المتعافين

  • 13714

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 156666947

    عدد المصابين

  • 134022990

    عدد المتعافين

  • 3268875

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي