إعلان

9 أضرار يسببها الإفراط في تناول المانجو خلال رمضان

02:00 م الأحد 02 مايو 2021

المانجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

على الرغم من أن المانجو تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، إلا أن يجب على المرء توخي الحذر أثناء تناولها، نظرا لأن أكلها بكميات مفرطة يسبب العديد من المشاكل الصحية مثل زيادة الوزن، وارتفاع نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى العديد من الأضرار الأخرى التي نستعرضها لكم وفق ما جاء في موقع "boldsky".

- زيادة الوزن:

تحتوي المانجو الناضجة متوسطة الحجم على نحو 135 سعرة حرارية، لذا استهلاكها بصورة كبيرة يوميا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

- تزيد من مستويات السكر في الدم:

بفضل احتوائها على كمية كبيرة من سكر الفاكهة "الفركتوز"، لذا يتسبب الإفراط في تناولها إلى زيادة مستويات السكر وارتفاع الأنسولين غير المرغوب فيه في الجسم.

- يمكن أن تكون مسببة للسرطان:

يستخدم بعض تجار المانجو كربيد الكالسيوم لجعل المانجو ينضج بشكل أسرع، يمكن أن تسبب هذه المادة مشاكل صحية وقد تكون مسببة للسرطان، وقد تشمل الآثار الجانبية لكربيد الكالسيوم الإحساس بالوخز، والخدر، والاعتلال العصبي المحيطي.

- مشاكل الجهاز الهضمي:

يمكن أن يكون الاستهلاك المفرط للمانجو سببًا لمشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، لذلك ينصح للمرء بتجنب الاستهلاك المفرط لها.

- تهيج الحلق:

يؤدي استهلاك المانجو بصورة خاطئة إلى تهيج الحلق، لذلك من الأفضل عدم تناول الماء البارد بعد تناولها، نظرا لأن الماء البارد يسبب تخثر عصارة المانجو ، مما يؤدي إلى مزيد من التهيج.

- فم المانجو:

قد يعاني بعض الأفراد من حالة تسمى "فم المانجو"، تشمل الأعراض الحكة والتورم والبثور حول الفم والشفتين وطرف اللسان.

وقد تحدث الأعراض لدى الأشخاص الحساسة الذين يتناولون المانجو، لذا يجب تقليل استهلاك المانجو.

- ليست جيدة لمن يعاني من التهاب المفاصل:

يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل التهاب المفاصل والتهاب الجيوب الأنفية وما إلى ذلك ، تقليل استهلاك المانجو إلى الحد الأدنى، حيث يمكن أن يؤدي استهلاكها إلى تفاقم الحالة.

- تناول المانجو على شكل عصير فواكه:

تناول المانجو على شكل عصير فواكه يمكن أن يكون ضارًا بصحتك، نظرا لأن تناولها بهذه الطريقة يمكن أن يزيل محتوى الألياف بها، وبالتالي فقدان قيمتها وفوائدها الصحية.

- ردود الفعل التحسسية:

هناك بعض الحساسية المرتبطة بتناول المانجو والتي تظهر غالبًا لدى الأفراد الحساسة للفاكهة، وقد تختلف الأعراض من عيون دامعة، وسيلان الأنف، ومشاكل في التنفس، وآلام في البطن، بالإضافة إلى العطس.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: