إعلان

في رمضان.. 8 أطعمة لا يفضل تخزينها في الثلاجة لهذا السبب

03:00 ص السبت 01 مايو 2021

أرشيفية

كتبت- أسماء مرسي
تعتاد الكثير من ربات البيوت على شراء بعض الأطعمة بكميات كبيرة وتخزينها في الثلاجة خاصة في شهر رمضان، دون وعي منهن أن هناك العديد من أنواع الأطعمة التي لا يفضل حفظها وتخزينها في الثلاجة لأنها تفقد قيمتها وتفسد.
وهنا نذكرها لكم هذه الأنواع من الأطعمة، وفق ما أوضح موقع "Bright side" .
- الفلفل:
لا يجب عليك حفظ الفلفل في الثلاجة، نظرا لأنه يفقد نضارته وهشاشته، لذا يمكن تخزينه بسهولة في درجة حرارة الغرفة في درج المطبخ أو في كيس ورقي.
- الصلصات:
يمكن تخزين الكاتشب وصلصة الصويا والخل البلسمي والصلصات الحلوة والحامضة والتوابل بسهولة في خزانة المطبخ ، حتى لو تم فتحها، لكن لا يفضل الاحتفاظ بها في الثلاجة.
- الشوكولاتة:
يوصي بتجنب تخزين الشوكولاتة في الثلاجة، حيث إن الرطوبة داخل الثلاجة يمكن أن تعطي الشوكولاتة طبقة بيضاء، ما يؤثر على مذاقها.
- الزبدة:
تتكون الزبدة من 80% من الدهون، لذا فإن النسبة العالية من الدهون مع انخفاض نسبة الماء تجعلها بيئة مناسبة لنمو البكتيريا، لذلك ، يمكن حفظها بأمان في درجة حرارة الغرفة لبضعة أيام على الأقل.
- الخوخ:
لا يجب تخزين الخوخ في الثلاجة، وذلك لأن تعمل درجة الحرارة الباردة على إبطاء عملية النضج، وتؤدي إلى إتلافه بسرعة.
- الخبز:
بفضل احتوائه على كمية كبيرة من النشا الذي يتفاعل مع درجة الحرارة الباردة، وبالتالي يصبح الخبز كأنه قديم وغير طازج لا يصلح للطعام، ويتحول النشا إلى سكر، ما يؤدي إلى الإصابة بالسمنة.
- التفاح:
يؤدي حفظ التفاح في الثلاجة أيضا إلى بطء عملية نموه، ما قد يعزز حدوث تغير في ملمسه ونكهته.
- الثوم:
يعد الضوء والرطوبة من أسوأ أعداء الثوم حيث يتسبب كلاهما في نمو العفن بداخله، بدلًا من ذلك ، عليك بتخزين الثوم في درجة حرارة الغرفة في مكان جاف ومظلم به الكثير من الهواء ، مثل سلة شبكية سلكية أو كيس ورقي مفتوح في خزانة المطبخ.
حيث عند تخزينه في الثلاجة ، سيبدأ الثوم في التبرعم في مدة لا تزيد عن بضعة أيام، في حين أن الثوم المنبت لا يزال صالحًا للتناول.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: