إعلان

"الجوز للدماغ والطماطم للقلب".. قائمة بالأطعمة المفضلة لكل عضو بالجسم

10:00 ص الجمعة 16 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي:

نعلم جميعًا أن تناول الأطعمة الصحية يساعدك في الحصول على جسم قوي وصحي خاصة في صيام شهر رمضان.

وهناك بعض الأطعمة والوجبات المفضلة لكل عضو من أعضاء الجسم، للمساعدة في القيام بوظائفه للحفاظ على جسم الإنسان، فعلي سبيل المثال، يسهم الجزر في الحفاظ على صحة العين بشكل كبير.

ووفقا لموقع "forkly " نذكر لكم في التقرير التالي، قائمة بأفضل الأطعمة المفضلة التي يحتاجها كل عضو من أعضاء الجسم.

- البطاطا "البنكرياس":

تعد البطاطا من الأطعمة المهمة لصحة البنكرياس، حيث يساعد تناولها على تكسير الطعام من المعدة، وإنتاج هرمون يسمى الأنسولين للمساعدة في مستويات الجلوكوز والسكر في الجسم، إضافة إلى كونها مصدرًا كبيرًا للفيتامينات A وC.

- الجزر "العيون":

في الواقع، العيون من أعضاء الجسم الحساسة التي تفضل الجزر، وذلك لاحتوائه على بيتا كاروتين والذي تتحول في أجسامنا إلى فيتامين أ، وهو يسهم في بقاء العين قوية مع تقدمنا في العمر، ويمكن أن يساعد في منع فقدان البصر لدى كبار السن.

- الأفوكادو "الرحم":

الأفوكادو مصدر كبير لحمض الفوليك، ومن المعروف أن حمض الفوليك يساعد في تقليل فرص إصابتك بخلل التنسج العنقي، وهو مرض سرطاني يمكن أن ينتقل في الرحم، لذا يعد من الأطعمة المفضلة للرحم.

- الجوز "الدماغ":

قد يتم تقديم الجوز في بعض الحلويات، ولكن الحقيقة هي أنه وجبة الدماغ المفضلة، لذا يمكنك تقديمها مع الآيس كريم، في سلطة أو مع وعاء من الحبوب على الإفطار؛ وذلك لأنه غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، ما قد يحسن وظائف العقل بهذه الدهون الصحية.

- الكرفس "العظام":

هل سبق لك أن لاحظت أن الكرفس يشبه إلى حد كبير عظامك؟، حيث إن الكرفس على شيء مشترك مع عظامك بخلاف المظهر فقط، فهو يحتوي على 23٪ صوديوم، تمامًا مثل عظامك، لذا يعتبر مصدرًا رائعًا للسيليكون الذي يساعد في تكوين بنية عظامك للحفاظ على قوتها وصحتها.

- الموز "الشعور بالسعادة":

يعتبر الموز وجبة خفيفة رائعة، كما أنه سيجعلك أكثر بهجة مع الشعور بالشبع؛ نظرًا لأنه غني ببروتين خاص إضافي يسمى التربتوفان، والذي يتم تحويله بالفعل إلى السيروتونين بمجرد هضمه في الجسم، وهو مادة كيميائية يمكن أن تجعلك تشعر بالسعادة.

- العنب" الرئتين":

العنب وجبة خفيفة إذا كنت جائعًا أو تشعر بالعطش، لكن إذا كنت تعاني من الربو الناجم عن الحساسية، فإن العنب وبذوره هو أفضل طعام للتقليل من الربو، ما يعزز من صحة الرئتين، وذلك لاحتواء بذوره على مادة كيميائية تسمى proanthocyanidin.

- البصل "خلايا الجسم":

يشبه البصل خلايا الجسم إلى حد كبير؛ لأنه يمكن للبصل إزالة أي مواد متعلقة بالنفايات من الخلايا، لذا يعتبر البصل منتج تنظيف طبيعيًا لجسمك.

- البروكلي "الخلايا السرطانية":

غالبًا ما يقارن البروكلي بمظهر غابة صغيرة من الأشجار الصغيرة، ومقارنة أخرى للبروكلي هي أنه يشبه إلى حد كبير الخلايا السرطانية، لذا من يعد من الأكلات المفضلة لمنع الخلايا السرطانية، حيث وجد أنه إذا تناولت البروكلي مرة واحدة في الأسبوع، فمن المحتمل أن تقلل من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 45٪.

- المشروم "الأذن":

وراء كل الغضاريف التي تراها والتي تشكل الجزء الخارجي من الأذن، توجد بعض العظام الصغيرة جدًا التي تساعد أذنيك على تلقي الصوت، وللحفاظ على قوة عظامك، تناول بعض المشروم، حيث إنه غني بفيتامين د، ويساعد في الحفاظ على قوة عظامك والقيام بوظائفها بكفاءة عالية.

- الطماطم "القلب":

الطماطم من الخضروات التي يحتاجها القلب، حيث إن لونها أحمر ومعقد تمامًا مثل القلب، لذلك يمكن أن يساعد تناولها في تحسين صحة قلبك؛ لاحتوائها على مادة الليكوبين، الذي يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب.

- الفراولة "الأسنان":

الأسنان وجبتها المفضلة الفراولة، حيث إذا كنت تتناول الفراولة بانتظام ، فيمكن أن تسهم في تبييض أسنانك؛ نظرا لأنه تحتوي على ما يسمى حمض الماليك الذي يساعد على تبييض مينا الأسنان.

اقرأ أيضا:

ما يحدث للجسم عند تناول عين الجمل يوميا في رمضان؟

ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير القصب بعد الإفطار في رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: