إعلان

السر في الويب المظلم.. ما هي العصابة التي اخترقت أوبر؟

01:18 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

أوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وجهت شركة أبوبر للنقل الذكي، اتهاما مباشرا إلى عصابة قراصنة تسمى "Lapsus $"، وقالت إن هذه العصابة كانت وراء الاختراق الذي تعرضت له الأسبوع الماضي.

عصابة "Lapsus $"هي مجموعة متهمة بارتكاب العديد من خروقات بيانات الشركات العالمية، وقالت أوبر إن القراصنة نجحوا أولا في اختراق حساب الشركة على تطبيق سلاك وتمكنوا من تنزيل الرسائل الخاصة بالشركة والبيانات المتعلقة بالفواتير.

وأضافت أوبر في بيانها أن المهاجمين تمكنوا لأول مرة من الوصول إلى أنظمة الشركة بعد حصولهم على كلمة مرور الشبكة من سوق الويب المظلم.

وجاء في بيان أوبر: "من هناك، تمكن المهاجمون من الوصول إلى العديد من حسابات الموظفين الأخرى التي منحتهم في النهاية أذونات مرتفعة لعدد من الأدوات.

وأرسل المهاجم بعد ذلك رسالة إلى قناة سلاك على مستوى الشركة، شاهدها الكثير من العملاء، وأعاد تكوين "أوبن دي إن إس" الخاص بشركة أوبر لعرض صورة رسومية للموظفين في بعض المواقع الداخلية.

وقالت الشركة، إن المهاجمين لم يصلوا إلى الأنظمة التي تواجه المستخدم أو حسابات المستخدمين أو قواعد البيانات التي تحتوي على معلومات شخصية أو الرمز الذي يدير منتجات "أوبر".

لكنها أضافت أن التحقيق مستمر بالتنسيق مع أجهزة إنفاذ القانون والعديد من شركات الأمن السيبراني.

العصابة سبق أن استهدفت شركة "مايكروسوفت" في وقت سابق من هذا العام واتهمت أيضًا بمهاجمة "نفيديا" و"أوكتا"، والعديد من الشركات الأخرى.

وذكرت "أوبر" أنه ردا على الانتهاك والقرصنة، فإنها تعمل على تعزيز سياسات المصادقة متعددة العوامل الخاصة بها وإعادة تعيين وصول الموظفين إلى الأدوات الداخلية.

فيديو قد يعجبك: