إعلان

ما هي أعلى منطقة بالقاهرة زادت فيها قيمة إيجار الشقق؟ تقرير يوضح بالأرقام

02:53 م الأربعاء 22 مايو 2024

إيجار الشقق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

انطلق ملتقى Savills Retail Connect، وسط حضور أكثر من 100 شخصية من قادة التطوير العقاري والتجاري للتعاون وتبادل المعرفة.

ومن ضمن الموضوعات الرئيسية التي تمت مناقشتها كان الانتشار المتزايد للتسوق الإلكتروني ووسائل الدفع الرقمية.

أكد الملتقى على الحاجة إلى خدمات تجارية متعددة القنوات، حيث يقوم التجار بدمج القنوات الإلكترونية والمادية لضمان تجربة تسوق سلسة. يلبي هذا النهج احتياجات المستهلك العصري الذي قد يبحث عما يحتاجه عبر الإنترنت، ولكنه لا يزال يفضل التسوق داخل المتجر.

وسلط ملتقى Savills Retail Connect الضوء على مؤشرات السوق الرئيسية، وكشف عن زيادة كبيرة بنسبة سنوية تقدر بـ 24٪ في الإيجارات بجميع أنحاء القاهرة الكبرى.

وشهدت منطقة غرب القاهرة أعلى نسبة ارتفاع في قيمة الإيجارات التجارية بنسبة بلغت 30% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، وبلغ متوسط سعر الإيجار ألف و68 جنيها للمتر التجاري، وشهدت أسعار الإيجارات التجارية بمنطقة شرق القاهرة زيادة سنوية بنسبة 22٪، وتظل المنطقة تحظى بأعلى نسبة إقبال حيث بلغ متوسط سعر الإيجار 1,239 جنيها للمتر التجاري.

ووفقا للتقرير، شهدت أسعار الإيجارات التجارية بمنطقة وسط القاهرة ارتفاعًا بنسبة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليبلغ متوسط سعر الإيجار 1,092 جنيهاً للمتر التجاري.

أكد كاتسبي لانجر باجيت، رئيس سَفِلز مصر: "تتجه العلامات التجارية المصرية إلى تقديم خدمات تجريبية لتحقيق التميز في سوق مزدحم“، كما شدد على الحاجة إلى تلبية احتياجات الفئة العمرية الشابة في مصر، الذين يبحثون عن خيارات تسوق مريحة ومنتجات متنوعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان