إعلان

تفاصيل لقاء رئيس جهاز "حدائق العاصمة" سكانَ المدينة وتفقُّد "سكن لكل المصريين"

12:55 م السبت 20 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبد الناصر:

اجتمع المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، مع عدد من سكان المدينة؛ لمناقشة بعض الموضوعات ومقترحات السكان، بحضور مسؤولي الجهاز، وشركة الغاز.

واستهل مندور، اللقاء بالترحيب بالسكان، واستعرض بعض مشروعات الخدمات الجاري تنفيذها؛ مثل: قسم الشرطة ووحدة الإسعاف والموقف الإقليمي، لافتاً إلى أن العام الدراسي المقبل سيشهد افتتاح 3 مدارس لتلبية احتياجات سكان المدينة.

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة أنه يتم التنسيق مع قطاع الغاز باستمرار؛ لتوصيل الغاز إلى العمارات السكنية، مؤكداً أنه تم التنسيق لاختيار مكان مناسب لتوزيع أسطوانات البوتاجاز بالمدينة يوميًّا بشكل مؤقت، لتلبية احتياجات السكان.

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة إلى أنه دائم التواصل مع شركة الكهرباء لتركيب عدادات الكهرباء، والشركة المسؤولة عن توريد عدادات المياه مسبقة الدفع، حرصاً على سرعة تسليم الوحدات السكنية كاملة المرافق.

وقال مندور إنه تم بالفعل توصيل التليفون الأرضي وخدمة الإنترنت لعدد كبير من العمارات، وجار توفير القطع اللازمة لذلك، عن طريق وزارة الاتصالات؛ لاستكمال توصيل الخطوط بالعمارات.

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة إلى أنه تم التنسيق مع قطاع المواصلات بخصوص زيادة خطوط المواصلات الداخلية والخارجية؛ بخلاف الخطوط الموجودة حالياً بالمدينة، مشيراً إلى أنه يوجد مواصلات من مدينة بدر تخدم سكان مدينة حدائق العاصمة، بالإضافة إلى القطار الكهربائي والأوتوبيسات التي تدخل المدينة.

وصرح مندور بأنه تم توفير مخبز مدعم، وجار استكمال الإجراءات بالمدينة، وتوجد نقطة إسعاف مركزية تخدم سكان المدينة.

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة على السكان عدم استخدام مركبات التوك توك، داخل المدينة للحفاظ على المظهر الحضاري، وأن الجهاز ينظم حملات مستمرة للقضاء على ظاهرة مركبات التوك توك، والسيارات المخالفة.

واستكمل مندور الحديثَ عن استكمال أعمال الزراعة والمسطحات الخضراء والبرجولات بالمدينة، وأن ذلك يتم تباعًا، وأن الجهاز يهتم بمنظومة الزراعة والمسطحات الخضراء وصيانتها المستمرة حتى تكون متنفسًا للسكان.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه بالفعل تم تخصيص قطعة أرض للكنيسة، وتم مخاطبة السلطة المختصة لاستكمال الإجراءات، مؤكداً أن الصفحة الرسمية للجهاز متاحة للجميع للتواصل وتوصيل أية شكوى أو طلب أو استفسار.

ووجه المهندس عمار مندور مسؤولي الجهاز بالرد على جميع الاستفسارات، وتلافي الملاحظات باستمرار، لافتًا إلى أن الشكاوى التي ترد على صفحة الشكاوى الحكومية يتم الرد عليها أولًا بأول، وأن الجهاز لن يتأخر في تلافي أية ملاحظات.

وقام المهندس عمار مندور بالمرور على وحدات المبادرة الرئاسية (سكن لكل المصريين) مساحة ٩٠ متراً للوحدة، ومساحة ٧٥ متراً للوحدة، ومنطقة عمارات الإسكان المتوسط؛ لمتابعة الأعمال الجارية.

ونبَّه رئيس الجهاز على مسؤولي الشركات العاملة بتكثيف الأعمال بقطاع الإسكان، بزيادة معدلات الإنجاز بالمشروعات الجاري تنفيذها.

واستكمل الجولة بالمرور على أعمال الطرق الجاري تنفيذها ضمن أعمال تنفيذ محاور الطرق لمنطقة ٢٣٥٠ فدانًا بالمدينة، وتفقد بعض أعمال المرافق الجاري تنفيذها، وأعمال الزراعة بالمنطقة.

وأكد المهندس عمار مندور على مسؤولي إدارة التنمية بالاهتمام بمنظومة النظافة بالمدينة، وتوزيع الصناديق بشكل منتظم وتفريغها أولاً بأول، ونظافة الشوارع والميادين، واستمرار أعمال رش المبيدات بجميع الأحياء للحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة حدائق العاصمة.

فيديو قد يعجبك: