إعلان

نيمار هلالي.. كيف تفاعل عرب مع انضمام البرازيلي للدوري السعودي؟

04:13 م الأحد 20 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالله عويس:

«نيمار هلالي، نيمار أزرق، نيمار الهلال» عبارات ووسوم متداولة على كثير من مواقع التواصل الاجتماعي، أعقبت حفلا ضخما، في ملعب الملك فهد الدولي، بعاصمة السعودية، الرياض، قدم فيه نادي الهلال السعودي لاعبه الجديد نيمار البرازيلي، إضافة إلى النجمين حارس المرمى المغربي ياسين بونو، والبرازيلي مالكوم. وسط ألعاب نارية وطائرات درون وحضور نحو 60 ألفا من المشجعين.

احتفاء على مواقع التواصل الاجتماعي، من جماهير كرة القدم السعودية، بانضمام نيمار، ضمن سلسلة من لاعبين دوليين آخرين سبقوه، معيدين نشر صور وفيديوهات وعروضات كانت داخل الملعب، متوقعين للاعب البرازيلي، أن يحقق نجاحا مع الهلال كما وعد. وكان نيمار قد قال أمس إنه يأمل في أن يحرز البطولات مع الهلال.

كان ضمن المشاهد التي شاركها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، ما رسمته طائرة دون طيار لوجه نيمار واسمه ورقم الفانلة التي سيلعب بها مع الهلال، فيما نشرت الحسابات الرسمية لنادي الهلال أكثر من منشور وصور ومقاطع فيديو تصف نيمار بالتاريخي، إذ يتساوى مع أسطورة كرة القدم بيليه في تسجيل 77 هدفا لكل منهما مع منتخب البرازيل.

وتعاقد الهلال السعودي مع نيمار، لموسمين، بعد باريس سان جيرمان، مقابل 160 مليون يورو، ويعتبر نادي الهلال الثاني عالميا في الإنفاق على الانتقالات الصيفية، بواقع 289 مليون يورو بعد نادي تشيلسي.

شملت الأحاديث على منصة إكس (تويتر سابقا) مزاحا حول نيمار، وكونه كان يهرب وهو صغير من المدرسة ليشاهد مباريات الهلال، فيما راح كثيرون ينشرون صور اللاعب، وبعض أفراد أسرته، معتبرين أن الأمر يعطي للدوري السعودي زخما أكبر.

وبحسب تصريحات لرئيس عمليات الدوري السعودي كالرو نهارا فإن الدوري السعودي سيضم لاعبين عالميين آخرين، جنبا إلى جنب مع نيمار وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وغيرهم، بهدف أن يصبح الدوري السعودي ضمن أفضل الدوريات العالمية، معتبرا ذلك مشروعا طويل الأمد.


ولدى نيمار إصابة عضلية، قال عنها مدرب نادي الهلال، إن النادي يعمل عليها متمنيا عودة نيمار إلى لياقته سريعا بعد تعافيه، وهو أمر شملته أيضا تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان بعضها ساخرا أيضا، إذ اعتبر كثيرون أن الأمر حسد للاعب ليس أكثر. إضافة إلى تعليقات تناولت الصفقات الجديدة والمقارنة بين اللاعبين الجدد وبعضهم البعض.

ولم تكن التدوينات والمنشورات من قبل السعوديين فحسب، إذ شاركت حسابات عربية تفاصيل تتعلق بالدوري السعودي، وانضمام لاعبين جدد له، لهم ثقل رياضي عالمي، فيما أشاد كثيرون بتقديم نيمار أمس، ومعلنين متابعتهم لتلك الصفقات الجديدة، وظهر نيمار ضمن الأكثر تداولا ورواجا (تريند) منذ أمس بعدد من الدول العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان