إعلان

"عشان ماترجعش تندم".. التعليم العالي توجه نصيحة للطلاب قبل تنسيق المرحلة الثانية

10:01 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

التنسيق الإلكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

طالب الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، الطلاب المتقدمين للتنسيق الإلكتروني الاهتمام بترتيب رغابتهم وفقًا للأولوية حتى الرغبة الأخيرة.

وقال عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأربعاء: "يجب أن يتعامل الطالب مع الرغبة 75 بنفس الأهمية التي يتعامل بها مع الرغبة الأولى وبمنتهى الدقة والأهمية، عشان مايرجعش يندم".

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي: "من حق الطالب حلال الأيام الخمسة للتنسيق تعديل الرغبات في أي وقت وبأي عدد، ولكن عليه ألا يفرط في الرقم السري لأي شخص، وإذا لم يكن الطالب متمكن من ذلك يمكنه التوجه إلى معامل الجامعات وهناك من يساعده في كيفية كتابة الرغبات".

وذكر عبد الغفار أن صفحة الوزراة تلقت أسئلة كثيرة اليوم عقب إعلان نتيجة التنسيق بشأن تقليل الاغتراب، مؤكدًا أن السماح للطلاب بتقليل الاغتراب إلكترونيًا سيكون عقب الانتهاء من المرحلة الثانية للتنسيق.

وبالنسبة للطلاب الذين تقدموا بتظلمات على نتائجهم في الامتحانات، قال عبد الغفار: "أي طالب ستمنحه وزارة التربية والتعليم أي درجات من التظلم بشكل رسمي يحفتظ بحقه تمامًا بإضافة هذه الدراجات للتنسيق".

وتبدأ المرحلة الثانية للتنسيق الإلكتروني غدًا الخميس وتنتهي يوم الاثنين 22 أغسطس، ​بحد أدنى للشعبة العلمية 246 درجة فأكثر أي بنسبة 60% وعدد طلابها 223294، وبحد أدنى للشعبة الأدبية 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05% وعدد طلابها 45908.

فيديو قد يعجبك: