إعلان

عضو الاتحاد الدولي للاسكواش: الشوربجي رفض تمثيل مصر في الأعوام السابقة

03:47 م الإثنين 06 يونيو 2022

لاعب الاسكواش محمد الشوربجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

تصوير: علاء أحمد

مفاجأة غير متوقعة فجرها لاعب الاسكواش محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالميا، بإعلانه اللعب تحت راية المنتخب الانجليزي، خلال الأيام القادمة في بطولة موريشيوس المفتوحة، إحدى البطولات الذهبية في اللعبة، لكن الكابتن أشرف حنفي، عضو لجنة التدريب والتنمية بالاتحاد الدولي للاسكواش لديه رأي آخر.

وقال حنفي في تصريحات خاصة اليوم الاثنين لمصراوي: "الشوربجي يعيش في انجلترا منذ سنوات عديدة وحصل على الجنسية البريطانية، وعُرض عليه عدة مرات من الاتحاد الانجليزي الانضمام إلى المنتخب، ويبدو أنه قد اتخذ قراره بعد فترة من التفكير".

صورة 1

كان الشوربجي قد ظهر في بطولة الجونة الدولية للاسكواش في مزاج رائق متحدثا عن التغييرات التي طرأت في مسيرته مؤخرا بعد أن فقد شغفه بالاستمرار في اللعبة وأنه لجأ لأحد اللاعبين المعتزلين، جريجوري جوتيه، من أجل التدرب معه مشددا على أنه منحه دافع جديد لاستكمال رحلته في رياضة الاسكواش.

وأضاف المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر للاسكواش: "الشوربجي لا يشارك مع منتخب مصر في البطولات منذ سنوات عديدة، يكتفي فقط بالبطولات الفردية وهو لاعب كبير وله بصمة حقيقية في عالم الاسكواش، وينافس في جميع المحافل الرياضية التي يشارك فيها".

وفي بطولة الجونة الدولية للاسكواش وصل الشوربجي إلى مباراة نصف النهائي أمام بول كول المصنف الثاني عالميا، ولم يتمكن من التغلب عليه، حيث خسر بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، كما خسر لقب بطولة العالم قبلها بنحو أسبوع في مباراة النهائي على يد زميله علي فرج، المصنف الأول عالميا.

وتابع لاعب الاسكواش المخضرم السابق لمصراوي: "عرضت عليه خلال عملي كمدير فني للمنتخب العودة لتمثيل مصر في البطولات الرسمية، أبلغني برغبته بمنحه فرصة للتفكير ثم لم يرد على طلبي، وبناء عليه لم يعد موجودا في الفريق في 2017 و2019 ونجحنا في الظفر باللقب تلك السنة في غياب الشوربجي".

ولعب الشوربجي الذي يبلغ من العمر 31 عاما مع أجيال عديدة في الاسكواش المصري، بداية من عمرو شبانة وكريم درويش ورامي عاشور وعلي فرج والأجيال الجديدة مثل مصطفى عسل وفارس الدسوقي وغيرهم.

واسترسل عضو لجنة التدريب والتنمية بالاتحاد الدولي للاسكواش: "وفقا للوائح لا يحق للاعب المشاركة باسم دولة وبعدها مباشرة التغيير لبلد آخرى، لابد من مرور عامين دون اللعب دوليا، وفي حالة الشوربجي أعتقد وفقا لعدم لعبه مع مصر لسنوات بات لديه الفرصة في تمثيل انجلترا في بطولة موريشيوس".

ونوه حنفي إلى عدم قدرة الاتحاد المصري على اتخاذ أي إجراءات تمنع الشوربجي من تنفيذ قراره لأنه أصبح ينتمي لمنظومة الرياضة في انجلترا، أما عن رد فعل جمهور الاسكواش في مصر فيجب على المصنف الثالث عالميا تحمل تبعات موقفه موضحا أن الأمور ستختلف بالتأكيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان